أكواد اعطال السيارات بالعربي

P0A7F – تدهور حزمة البطارية الهجينة

ماذا يعني رمز P0A7F؟
رمز P0A7F لتقف على Hybrid Battery Pack Deterioration
تحتوي المركبات الهجينة على بطاريات هيدريد أو معدن ليثيوم أيون عالية الجهد. يتم استخدام بطارية الجهد العالي (HV) لتشغيل محرك (محركات) محرك كهربائي. كما أنه يستخدم لتخزين الطاقة المستعادة أثناء الفرامل المتجددة وعندما يكون المحرك (المحركات) بمثابة مولدات.
تتكون بطاريات الجهد العالي من خلايا فردية مجمعة في مجموعات تسمى الوحدات. على سبيل المثال ، في الجيل الأول منتويوتا بريوس ، ترتبط ست خلايا في سلسلة وتعبئتها في وحدة نمطية. ثم يتم توصيل الوحدات في سلسلة لتشكيل حزمة البطارية. بريوس الأول يحتوي على 38 وحدة متصلة في سلسلة.
مثل أي بطارية أخرى ، يمكن أن تتدهور بطارية الجهد العالي مع مرور الوقت. يتم مراقبة حالة البطارية بواسطة وحدة تحكم مخصصة ، أو وحدة تحكم إلكترونية (ECU). تقوم وحدة التحكم الإلكترونية بحساب مقاومة (وبالتالي حالة) البطارية.إذا رأى ECU أن المقاومة قد تجاوزت المواصفات ، فإنها تحدد أن البطارية قد تدهورت. قد تقوم وحدة التحكم الإلكترونية أيضًا بقياس الفرق بين الحد الأدنى والحد الأقصى لحالة البطارية لشحن القيم. إذا تجاوز الفرق المواصفات ، تحدد وحدة التحكم الإلكترونية أن البطارية قد تدهورت.
يشير الرمز P0A7F إلى أن وحدة التحكم الإلكترونية قد حددت تدهور البطارية الهجينة ذات الجهد العالي.
أعراض P0A7F

أضواء التحذير المضيئة
مشاكل أداء النظام المختلط

الأسباب الشائعة ل P0A7F
عادةً ما يحدث الرمز P0A7F بسبب أحد الإجراءات التالية:

ضعف الاتصالات في بطارية الجهد العالي
مشكلة مع بطارية الجهد العالي
قضايا ECU

كيفية تشخيص وإصلاح P0A7F
إجراء تفتيش أولي
في بعض الأحيان يمكن P0A7F يطفو على السطح بشكل متقطع. هذا صحيح بشكل خاص إذا كانت الكود هي رمز محفوظات وليست حالية. امسح الكود وشاهد ما إذا كان سيعود. إذا كان الأمر كذلك ، فإن الخطوة التالية هي إجراء فحص بصري. يمكن للعين المدربة التحقق من مشكلات مثل الأسلاك المكسورة والوصلات الفضفاضة. من المهم أيضًا التحقق من التآكل وضعف التوصيلات في بطارية الجهد العالي. إذا تم العثور على مشكلة ، فيجب إصلاح المشكلة ومسح الرمز. إذا لم يتم اكتشاف أي شيء ، فتحقق من نشرات الخدمة التقنية (TSBs). ينصح TSBs إجراءات التشخيص والإصلاح التي وضعتها الشركة المصنعة للسيارة. يمكن العثور على مكتب تقييس الاتصالات ذات الصلة يقلل كثيرا من الوقت التشخيص.
ملاحظة: يختلف هذا الإجراء التشخيصي بين المصنوعات.
تحقق البطارية
في كثير من الحالات ، يتم تحديد صحة البطارية عن طريق التحقق من فرق الجهد بين كتل البطارية. كتل البطارية هي خليتين. أسهل طريقة للقيام بذلك هي باستخدام أداة فحص متصلة بمنفذ تشخيص السيارة. على سبيل المثال ، يجب ألا يتجاوز فرق الجهد بين مجموعات البطاريات في Prius من الجيل الأول 0.2 فولت. إذا حدث ذلك ، تكون البطارية معيبة.
على الجيل الثالث من Prius ، إذا تم تعيين الكود P0A7F ، يتم فحص مجموعات من كتل البطارية. إذا كان الفرق بين زوج كتلة البطارية أكبر من 0.3 فولت ، فيجب استبدال وحدة التحكم الإلكترونية بالبطارية. إذا كان الفرق أقل من 0.3 فولت ، فيجب استبدال البطارية نفسها.
في بعض الحالات ، لا يتوفر جهد كتلة البطارية عبر أداة المسح الضوئي. في هذه الحالة ، يجب قياس الجهد الفردي للخلية / الوحدة بمقياس رقمي متعدد (DMM).
بدائل لاستبدال البطارية
في بعض الأحيان ، قد تؤثر خلية أو خليتان على بطارية الجهد العالي بأكملها. في هذه الحالة ، قد يكون من الممكن إعادة توازن بطارية الجهد العالي بدلاً من استبدالها. هذه عملية تجعل كل الخلايا تصل إلى نفس حالة الشحن. يتم إجراء الأثير باستخدام أداة الفحص التشخيصي أو باستخدام شاحن شبكة.
هناك بعض الشركات التي تقدم أيضًا إصلاح بطاريات HV. بدلاً من استبدال حزمة البطارية بأكملها ، قد يتمكنوا من استبدال وحدة أو اثنتين.
رموز التشخيص الأخرى المتعلقة P0A7F

P0A7D : يشير الرمز P0A7D إلى أن وحدة التحكم الإلكترونية (ECU) قد اكتشفت أن حزمة البطارية الهجينة بها حالة شحن منخفضة.
P0A7E : يشير الرمز P0A7E إلى أن وحدة التحكم الإلكترونية (ECU) قد اكتشفت أن حزمة البطارية الهجينة تجاوزت درجة الحرارة.

كود P0A7F التفاصيل الفنية
المركبات القادمة ، لن يتم ضبط الكود P0A7F إلا إذا تم قيادة السيارة لمدة 10 دقائق تقريبًا بعد مسح الكود.
Similar Posts:
ماذا يعني رمز P0A7F؟

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق