أكواد اعطال السيارات بالعربي

P0894 – انزلاق في مقابض علبةالسرعة

P0894 – انزلاق في مقابض علبةالسرعة

ماذا يعني الرمز P0894؟
الرمز P0894 يشير إلى انزلاق مكونات النقل
يمكن أن يعني هذا الرمز أن أحد مكونات النقل الداخلي ينزلق ، أو أن محول عزم الدوران ينزلق. التعريف يختلف بين الشركات المصنعة.
مكون النقل الداخلي ينزلق
يتحكم ناقل الحركة في عزم الدوران بحيث تكون الطاقة متاحة في جميع أنحاء نطاق قيادة السيارة. تستخدم التروس لمضاعفة عزم الدوران. يستخدم النقل التلقائي ما يشار إليه بمجموعة الجرعات الكوكبية. تتكون مجموعة الكواكب من مجموعة من معدات الشمس والناقلات والعتاد الدائري. يعتمد ترس المركبة على أي جزء من مجموعة الكواكب المتحركة والذي يتم تحريكه.

إنتقال تلقائي
يتم استخدام القوابض ، العصابات و الماكينات لعقد ودفع جرعات الكوكب. عندما يُقال إن الإرسال “ينزلق” ، فإن واحدة أو أكثر من هذه الأجهزة لم تعد ممسكة. يحدث هذا غالبًا بسبب نقص الضغط الهيدروليكي داخل ناقل الحركة.
يتم تطبيق الأجهزة القابضة بالضغط الهيدروليكي. تستخدم الملفات اللولبية للتحكم في هذا الضغط. تحدد وحدة التحكم في مجموعة نقل الحركة (PCM) أو وحدة التحكم في الإرسال (TCM) تشغيل الملف اللولبي.
يقوم PCM / TCM بمراقبة الفرق بين مدخلات الإرسال وسرعة المخرجات. يشير الرمز P0894 إلى أن PCM / TCM قد اكتشفت تباينًا بين هذه السرعات ، مما يشير إلى حدوث انزلاق.
محول عزم الدوران ينزلق
يستخدم ناقل الحركة الأوتوماتيكي ما يسمى محول عزم الدوران. محول عزم الدوران هو جهاز اقتران مائع يستخدم لنقل العزم من المحرك إلى ناقل الحركة. ويتم تحقيق ذلك من خلال محول محول عزم الدوران والتوربين والجزء الثابت.

محول عزم الدوران
تتحول الدفاعة مع المحرك وتوجه تدفق السوائل إلى التوربين ، الذي يعلق على ناقل الحركة. بين المروحة والتوربين ، هناك الجزء الثابت. يعمل الجزء الثابت على إعادة توجيه تدفق السوائل أثناء ارتداده عن التوربين ، مما يضطره إلى الانتقال. هذا يخلق عزم الدوران للمركبة للتحرك. عندما تصل السيارة إلى سرعة معينة ، لم يعد هناك حاجة إلى مضاعفة عزم الدوران. عند هذه النقطة ، يتحرك الجزء الثابت من موضعه المقفل ويبدأ في الدوران بحرية. هذا هو يشار إلى مرحلة اقتران.
يواجه محول عزم الدوران بعض الانزلاق بين المكره والتوربين. للتغلب على هذا ، تستخدم السيارات الحديثة قابض محول عزم الدوران (TCC). يقوم هذا الجهاز بإنشاء اتصال ميكانيكي بين التوربين والمحرك. يتم تطبيق TCC فقط عند عدم الحاجة إلى مضاعفة عزم الدوران.
يتم التحكم في عملية القابض المحول عن طريق الضغط الهيدروليكي. يتم توفير هذا من خلال الملف اللولبي لقابض محول عزم الدوران.
تحدد وحدة التحكم في مجموعة نقل الحركة (PCM) أو وحدة التحكم في الإرسال (TCM) تشغيل الملف اللولبي. يقوم PCM / TCM بمراقبة الفرق بين سرعة المحرك وسرعة خرج الإرسال. عند تعشيق المحول ، يجب أن تتطابق سرعة المحرك عن كثب مع سرعة إخراج الإرسال. يشير الرمز P0894 إلى أن PCM / TCM قد كشفت عن انزلاق TCC زائد.
أعراض P0894

ضوء محرك فحص مضيء
مشاكل أداء الإرسال
ضعف الاقتصاد في استهلاك الوقود
مركبة عالقة في وضع “يعرج”

الأسباب الشائعة ل P0894
عادة ما يحدث الرمز P0894 من خلال أحد الإجراءات التالية:

مستوى منخفض لنقل السوائل
فشل التحكم في الملف اللولبي (ق)
فشل محول عزم الدوران
فشل النقل الداخلي
مشاكل PCM / TCM

كيفية تشخيص وإصلاح P0894
الخطوة الأولى هي التحقق من مستوى سائل ناقل الحركة . إذا كان السائل منخفضًا ، فيجب إصلاح أي تسربات وتصحيح مستوى السائل. ثم قم بإلغاء تحديد التعليمات البرمجية ومعرفة ما إذا كان يتم إرجاعها.
المقبل ، إجراء فحص بصري. يمكن للعين المدربة التحقق من وجود مشاكل مثل الأسلاك المكسورة والوصلات الفضفاضة. إذا تم العثور على مشكلة ، يجب أن يتم إصلاح المشكلة وتمسح الرمز. في حالة عدم اكتشاف أي شيء ، تحقق من نشرات الخدمات التقنية (TSBs). يوصى بإجراءات TSBs وإجراءات الإصلاح التي يضعها صانع المركبة. يمكن أن يؤدي العثور على TSB ذو صلة إلى تقليل وقت التشخيص بشكل كبير. تعد مكاتب TSBs أيضًا المكان المناسب للبحث عن تحديثات البرامج في PCM / TCM.
تحقق من الرموز الأخرى
إذا كانت هناك رموز أخرى مخزنة ، فسينظر الفني إليها أولاً. في بعض الحالات ، قد يكون هناك رمز تم تخزينه لملف لولبي معين أو مكون آخر قابل للخدمة. إذا كان الجزء ليس جزءاً لا يتجزأ من الإرسال ، فيمكن اختباره واستبداله إذا كان معيباً.
إصلاح أو استبدال محول ناقل الحركة وعزم الدوران
في معظم الحالات ، يشير P0894 إلى مشكلة النقل الداخلي و / أو محول العزم. يجب إزالة الإرسال للوصول إلى المحول ، الذي يعلق على مضخة زيت ناقل الحركة. لسوء الحظ ، عندما يفشل المحول ، يرسل عادةً حطامًا عبر الإرسال. هذا يلوث الإرسال ، مما يجعل استبدال أو إعادة البناء اللازمة.
وبالمثل ، يجب استبدال المحول عندما يكون هناك فشل داخلي في الإرسال. وذلك لأن المعادن و / أو مواد الاحتكاك من ناقل الحركة يمكن أن تلوث المحول.
رموز التشخيص الأخرى المتعلقة P0894

P0893 : يشير الرمز P0893 إلى قيام PCM باكتشاف عدة تروس تعمل في نفس الوقت.
P0895 : يشير الرمز P0895 إلى أن PCM قد كشفت أن زمن تبديل الإرسال قصير جدًا.
P0896 : يشير الرمز P0895 إلى أن PCM قد كشفت عن زمن تبديل الإرسال طويلاً للغاية.

الرمز P0894 التفاصيل الفنية
غالباً ما يوجد كود P0894 على سيارات جنرال موتورز ( بويك ، كاديلاك ، جي إم سي ، شيفروليه ) وقد يكون مصحوبًا بنشرات الخدمات الفنية المصاحبة.
Similar Posts:
ماذا يعني الرمز P0894؟

السابق
P0895 – زمن قصير في تعشيق السرعات
التالي
P0893 – تعشيق متعدد للمسننات أو السرعات

مرحبا صديقي 🥰, كيف حالك ! 🙌

أتمنى أن تكون قد أستفدت من المعلومات في الأعلى , وأدعوك الى متابعتنا على

الفيس بوك

للحصل على المزيد من المعلومات والمواضيع المهمة 

🔽🔽🔽

تابعنا على الفيس بوك 

 

اترك تعليقاً