أكواد اعطال السيارات بالعربي

P0506 – حساس تدفق الهواء عند الريلنتيه دوران منخفض للمحرك في حالة اللاحمل

P0506 – حساس تدفق الهواء عند الريلنتيه دوران منخفض للمحرك في حالة اللاحمل

تعريف رمز الخطأنظام التحكم الخمول RPM أقل من المتوقعالغرض من نظام التحكم الخمول هو إدارة سرعة تباطؤ المحرك من أجل تلبية الأحمال المتغيرة باستمرار على المحرك ، مثل استخدام مكيف الهواء ، محرك منفاخ السخان ، المساحات ، الخ.
الكود P0506 يحدد عندما تكون سرعة التباطؤ ثابتة دون مستوى RPM محدد مسبقًا لفترة محددة من الوقت.

فحص ضوء المحرك سوف تضيء
سرعة تباطؤ المحرك منخفضة جدًا
السيارة لن تضيع عندما يكون المحرك باردا
قد تتوقف السيارة عند إشارات التوقف
محرك الخمول الخام
في بعض الحالات ، قد يتباطأ المحرك بطريقة متقطعة

عيب / الالتصاق خمول الهواء موتور التحكم
التسرب فراغ المنوع المنوع
تراكم الكربون في ممرات الهواء Throttle Body
عيب تبديل ضغط مقود القيادة

يتم استبدال Idle Air Control Motor عندما تم تشغيل الكود P0506 من خلال تراكم الكربون في ممرات الهواء Throttle Body و / أو صمام الفراشة لمحرك Idle Air Control.تريد معرفة المزيد؟غالباً ما يتم التحكم في سرعة التباطؤ عن طريق محرك التحكم في الهواء الخامل الذي يتم تركيبه على أو بالقرب من جسم الخانق في مشعب السحب. في السيارات السابقة ، يتم استخدام صمام السائر أو السائر. بعد عام موديل 2000 ، بدأت المزيد من السيارات في استخدام “نظام الدفع عن طريق الأسلاك” ، حيث تم دمج نظام الهواء الخامل في تجميع جسم الخنق الإلكتروني. مع أي من الأنظمة المذكورة أعلاه ، لرفع أو خفض سرعة الخمول للمحرك ، تسمح وحدة التحكم في Powertrain (PCM) للهواء أكثر أو أقل في المحرك.

إقرأ أيضا:P0B04 – مساعد مضخة السوائل ناقل الحركة المرحلة الخامسة الحالية منخفضة

قم دائمًا بدراسة وتسجيل بيانات إطار التجميد. هذا يخبرنا عن ظروف تشغيل المحرك عندما تم تشغيل الكود P0506. الشيء التالي الذي أقوم به هو محاولة تكرار شروط إعداد الكود مع محرك تجريبي. ثم أدرس تدفق البيانات وإلقاء نظرة على PID الخمول المطلوب مقابل rpm الخمول الفعلي. هل تتطابق؟ أضع أحمال مختلفة على المحرك ، A / C ، المحرك منفاخ سخان على الانفجار الكامل وما إلى ذلك ، ودراسة مدى قدرة PCM على ضبط والحفاظ على سرعة التباطؤ المطلوبة.إذا كان المحرك يعمل بشكل خشن وخفض سرعة التباطؤ ، فأنا أبحث عن السبب (الأسباب) الجذرية. هل هو تسرب فراغ وتقطيع الوقود مرتفع جدا؟ هل صمام EGR مفتوح عندما لا يكون؟ هل يتأثر المحرك بسبب المقاومة الثانوية العالية؟ هل جسم الخنق مغطى بالكربون؟إذا كنت تظن أن صمام Idle Air Valve خطأ ، تأكد من أن نطاق المختبر يشير إلى إشارات دورة التشغيل من PCM أثناء تغيير أحمال محرك المحرك. هذا سوف يتحقق من الوظيفة المناسبة لل PCM وكذلك تسخير الأسلاك.
Similar Posts:

إقرأ أيضا:P0957 – دارة التحكم بدليل نقل السرعة الأوتوماتيكي جهد نخفض
السابق
P0507 – حساس تدفق الهواء عند الريلنتيه دوران منخفض للمحرك في حالة اللاحمل
التالي
P0505 – حساس تدفق الهواء عند الريلنتيه

مرحبا صديقي 🥰, كيف حالك ! 🙌

أتمنى أن تكون قد أستفدت من المعلومات في الأعلى , وأدعوك الى متابعتنا على

الفيس بوك

للحصل على المزيد من المعلومات والمواضيع المهمة 

🔽🔽🔽

تابعنا على الفيس بوك