أكواد اعطال السيارات بالعربي

P0501 – حساس ABS سرعة العجلات اداء غير نظامي

P0501 – حساس ABS سرعة العجلات اداء غير نظامي

يعرف OBD-II Code P0501 بأنه نطاق / مستشعر سرعة السيارة
ماذا يعني هذا؟
الغرض من مستشعر سرعة السيارة هو إرسال البيانات أو “إخبار” وحدة التحكم في مجموعة نقل الحركة أو PCM عن السرعة التي تسير بها السيارة. يتم إرسال هذه المعلومات إلى عداد السرعة حيث يتم عرض سرعة الطريق بالأميال في الساعة أو الكيلومترات في الساعة. بالإضافة إلى ذلك ، عادة ما تتم مشاركة هذه المعلومات مع أنظمة المركبات الأخرى مثل ناقل الحركة ، ونظام منع انغلاق المكابح (ABS) ، ونظام التحكم بالجر ، ونظام التوجيه الكهربائي. يمكن وضع مستشعر سرعة السيارة في عدد من الأماكن مثل الترس التفاضلي الخلفي ، أو عمود إخراج ناقل الحركة ، أو داخل أو بالقرب من محور العجلة أو يكون جزءًا من عداد السرعة أو متصلاً به.

فحص ضوء المحرك سوف تضيء
قد لا تتحول السيارة بشكل صحيح
عداد السرعة قد لا يعمل بشكل صحيح
في بعض الحالات ، لا توجد أي شروط سلبية من قبل السائق
في بعض الحالات ، قد يكون هناك مشاكل في الأداء و / أو مشاكل في النقل.
قد تظهر مصابيح التحذير الأخرى مثل ضوء ABS ومصباح التحكم في السحب.

مستشعر سرعة السيارة المعيبة
عيب عداد السرعة
أسلاك استشعار سرعة السيارة أو موصل
مشاكل حافلة الاتصال (CAN)
ناقل الحركة المعطل أو الترس التفاضلي للسرعة
تشخيصات شائعة
مشكلة Speedomter
مشكلة النقل الداخلي
ABS / الجر التحكم في probelm
مشكلة القيادة
تلويث الغازات طرد
HCs (الهيدروكربونات): قطرات غير المحروقة من الوقود الخام التي تنبعث منها الرائحة وتؤثر على التنفس وتساهم في الضبابثاني أكسيد الكربون (أول أكسيد الكربون): الوقود المحروق جزئيًا وهو غاز سام عديم الرائحة ومميتNOX (أكاسيد النيتروجين): أحد المكونين اللذين يسببان الضباب الدخاني عندما يتعرضان لضوء الشمس

إقرأ أيضا:P0A80 – استبدال حزمة البطارية المختلطة

عند تعيين الكود P0501 ، فهذا يعني أن Powertrain Computer أو PCM لا يشاهد إشارة مناسبة أو “عقلانية” من مستشعر سرعة السيارة. قم بتدوين بيانات إطار التجميد لرمز P0501 ومن ثم ، باستخدام ماسح ضوئي قادر على البيانات التسلسلية ، خذ السيارة على محرك تجريبي وقم بتكرار ظروف إعداد الكود التي تم حفظها في بيانات إطار التجميد. تحقق من وجود IS أو ليست إشارة ثابتة سلسة قادمة من VSS من خلال البحث عن بيانات PID ومراقبتها. إذا لم تكن هناك إشارة VSS ، فأنا أفحص بصريًا VSS وإذا كان “يبدو” عاديًا ، أحصل على شكل موجة مباشر من المستشعر. هذا له مزايا متعددة ، لأنك تجاوز الأسلاك والموصل VSS. إذا كانت الإشارة تبدو طبيعية وثابتة ، فإنني أشك بوجود مشكلة في الأسلاك / الاتصال بين المستشعر و PCM. إذا كان المستشعر به شكل موجة ضيق ، فقد تكون قد حددت المشكلة. لدي أيضًا حالات تستهلك فيها الإشارة بواسطة أحد المكونات وتختفي الإشارة أو تصبح ضعيفة جدًا. لقد رأيت عداد السرعة المعيب إلكترونيا أو مجموعة العدادات تفعل هذا.
Similar Posts:

إقرأ أيضا:P0BBB – حلبة الجهد الهيدروليكي للبطارية “Z” عالية الجهد
السابق
P0502 – حساس ABS سرعة العجلات جهد منخفض
التالي
P0470 – حساس ضغط غازات العادم

مرحبا صديقي 🥰, كيف حالك ! 🙌

أتمنى أن تكون قد أستفدت من المعلومات في الأعلى , وأدعوك الى متابعتنا على

الفيس بوك

للحصل على المزيد من المعلومات والمواضيع المهمة 

🔽🔽🔽

تابعنا على الفيس بوك