أكواد اعطال السيارات بالعربي

P0400 – حساس EGR (تدوير غازات العادم) التدفق

P0400 – حساس EGR (تدوير غازات العادم) التدفق

يعرف OBD-II Code P0400 بأنه عطل تدفق إعادة تدوير غاز Exhaut

غازات أكاسيد النيتروجين ، التي تسبب المطر الحمضي ومشاكل الجهاز التنفسي الحادة ، تتشكل عندما تكون درجات حرارة احتراق المحرك عالية جدا (2500 فهرنهايت). تُستخدم أنظمة EGR (إعادة تدوير غاز العادم) لتقليل درجة حرارة الاحتراق ، وبالتالي تقليل تكوين أكسيد النيتروجين.
عندما يقوم الكمبيوتر بتعيين رمز P0400 ، فهذا يعني أنه لم يتم استيفاء معايير مراقبة تدفق EGR. إن معايير مراقبة EGR هي مجموعة من قيم الاختبار وعادة ما يتم تشغيلها خلال ظروف قيادة مختلفة على الأقل – قيادة ثابتة للطريق السريع والسير في المدينة بسرعة ثابتة.

فحص ضوء المحرك سوف تضيء
في معظم الحالات ، لا توجد أي ظروف معاكسة يلاحظها السائق
في بعض الحالات ، قد تكون هناك مشكلات في الأداء ، مثل pinging on acceleration ، أو عندما يكون المحرك تحت الحمل أو عند قيادة السيارة بسرعات أعلى

التقييد في ممرات التمثيل الجغرافي العادل ، التي تحدث عادة بسبب تراكم الكربون
صمام EGR معيوب
عدم وجود فراغ أو إشارة كهربائية صحيحة لصمام EGR
تدفق مفرط الفراغ لصمام EGR
خلل EGR الملف اللولبي فراغ العرض
عدم وجود ردود فعل نظام EGR المناسبة إلى جهاز الكمبيوتر من:
استشعار الضغط المطلق المنوع (MAP)
جهاز استشعار التغذية العكسية EGR الضغط (DPFE)
EGR صمام موقف الاستشعار (EVP)
EGR جهاز استشعار درجة الحرارة
 

يقوم نظام إعادة تدوير غاز العادم بتدوير كمية صغيرة من غاز العادم من نظام العادم (عادة ما لا يزيد عن 10٪) ويمزجها مع دخول الهواء المتدفق الداخل إلى غرف الاحتراق. إن إضافة غاز العادم الخامل (أو غير القابل للاشتعال) هذا يحد من درجات حرارة الاحتراق القصوى إلى نطاق أقل من 2500 فهرنهايت ، حيث من المعروف أن تكوّن أكسيد النيتروجين (NOx) سيحدث. في بعض الحالات التي يكون فيها المحرك يعمل بكثافة و / أو يطرق بشكل سيء من النقص الشديد في تدفق EGR ، يمكن أن يحدث سوء التوافق الذي يسمح بنشر الهيدروكربونات الخام من العادم.

معايير مراقبة EGR هي مجموعة من قيم الاختبار وعادة ما يتم تشغيلها خلال ظروف قيادة مختلفة على الأقل – قيادة سريعة للطرق السريعة وثبات القيادة في المدينة بسرعة.
تحدد وحدة التحكم في المحرك تدفق EGR المناسب بعدة طرق:
زيادة درجة الحرارة في ممرات التمثيل الجغرافي العادل عندما يفترض أن يكون التمثيل الجغرافي العادل متدفقاًكمية قابلة للقياس من تغيير الضغط المنوع عندما يفترض أن يكون التمثيل الجغرافي العادل متدفقاًتغيير قابل للقياس (عادةً نقصان) في مقدمة مستشعر الأوكسجينتغيير الوضع في صمام EGR الذي تم قياسه بواسطة مستشعر موضع صمام EGRكمية سبارك نوك المقاس بواسطة جهاز استشعار القرقعةمقدار انخفاض الضغط الخلفي العادم كما تم قياسه بواسطة مستشعر التغذية المرتدة EGR الرقميغالبا ما لا يكون الرمز P0400 مشكلة في صمام EGR نفسه. بدلا من ذلك ، فإن نظام EGR لا يسمح بما يكفي من EGR للتدفق مرة أخرى إلى عملية الاحتراق لتبريد درجات حرارة الذروة بما فيه الكفاية ، أو قد يكون تدفق EGR أكثر من اللازم. بمجرد استرداد الرمز P400 باستخدام أداة مسح ، يجب توثيق وتحليل بيانات إطار التجميد لتحديد ظروف المحرك التي كانت موجودة عند تشغيل الشفرة. من المستحسن أن تكون السيارة مدفوعة بطريقة تكرر شروط إعداد الكود مع أداة فحص تدفق البيانات المتصلة ، بحيث يمكن مراقبة سلوك مكونات التشغيل EGR وأجهزة استشعار ردود الفعل.
الاختبارات الشائعة لتحديد ما إذا كانت المشكلة هي مشكلة في التحكم في التمثيل الجغرافي العظمي ، أو نظام موصّل أو مقيد ، أو جهاز تعليقات معيبةهل يموت المحرك ، ليس فقط تعثر ، عندما يتم رفع صمام EGR يدويا إلى أقصى حد لها؟(استخدم إما مضخة فراغ أو أداة مسح ثنائية الاتجاه إذا كان صمام EGR رقمي.)هل صمام EGR يحصل على فراغ كاف؟ (استخدم الشركة المصنعة EGR فراغ المواصفات.)هل نظام EGR مقيد؟ (يتعثر المحرك ، ولكن لا يموت.)هو نظام EGR توصيل؟ (لا يتغير RPM للمحرك.)هل يعمل صمام EGR؟ارفع RPM إلى 3000 وتحقق من فراغ متعدد الجوانب. ﺛﻢ اﻓﺘﺢ ﺻﻤﺎم EGR إﻟﻰ أﻗﺼﻰ ﺣﺪوده – ﻳﺠﺐ أن ﻳﻨﺨﻔﺾ اﻟﻔﺮاغ اﻟﻤﺘﻌﺪد 3 “ﻋﻠﻰ اﻷﻗﻞ” ﻣﻦ اﻟﺰﺋﺒﻖ ، وإذا ﻟﻢ ﻳﺤﺪث ذﻟﻚ ، ﻓﻬﻨﺎك ﻣﺸﻜﻠﺔ ﺗﺪﻓﻖ و / أو ﺗﻘﻴﻴﺪ.اختبار جهاز استشعار درجة الحرارة EGR (إذا كان مجهزًا) بشعلة البروبان و DVOM.اﺧﺗﺑر دﻗﺔ ﺟﮭﺎز اﺳﺗﺷﻌﺎر ﺻﻣﺎم EGR ﺑﺎﺳﺗﺧدام أداة ﻣﺳﺢ ﺿوﺋﻲ أو DVOM ﻋن طرﯾق رﻓﻊ أو ﺧﻔض ﺻﻣﺎم EGR.اختبر مستشعر التغذية المرتدة EGR الرقمي (DPFE) باستخدام أداة فحص تدفق البيانات للتحقق من أن نسبة الجهد أو الرفع تتغير وفقًا للمواصفات.تحقق من انخفاض قراءات جهاز استشعار الأوكسجين الأمامي وزيادات اقتطاع الوقود على المدى القصير عند فتح صمام EGR. (EGR يوزع الخليط.)

ملحوظة
 
إذا انحسر أكاسيد النيتروجين عند رفع صمام EGR (يتم إجراء هذا الاختبار بشكل شائع على جهاز Dynamometer) ، فمن المحتمل أن يكون واحد أو أكثر من ممرات أو إسطوانات EGR موصلة أو مقيدة للغاية ، مما يجعل EGR يذهب فقط إلى أسطوانة واحدة أو اثنتين .
Similar Posts:

السابق
كود عطل P0401
التالي
P0399

مرحبا صديقي 🥰, كيف حالك ! 🙌

أتمنى أن تكون قد أستفدت من المعلومات في الأعلى , وأدعوك الى متابعتنا على

الفيس بوك

للحصل على المزيد من المعلومات والمواضيع المهمة 

🔽🔽🔽

تابعنا على الفيس بوك 

 

اترك تعليقاً