أكواد اعطال السيارات بالعربي

P0353 – بوبين الاشعال الثانوي والرئيسيC

P0353  – بوبين الاشعال الثانوي والرئيسيC

OBD الثاني P0353 الإشعال لفائف “C” حلبة عطليكون ملف الإشعال أو الملف هو المسؤول عن إشعال خليط الهواء / الوقود داخل غرف الاحتراق. بدون أداء موثوق من ملف الإشعال ، ستتعطل السيارة وتتعطل. يشير الرمز P0353 إلى وجود مشكلة كهربائية سواء في الأساسي (جانب الكمبيوتر) أو الثانوي (جانب توصيل الإشعال) لدائرة الإشعال “C” للإشعال.

فحص ضوء المحرك سوف تضيءمحرك الخمول الخاميتفوق المحرك على التسارعفي حالات نادرة ، قد لا يحمل المحرك أعراضًا ملحوظة

ملف الإشعال المعيبة (ق)عيب شرارة قابس (ق)التسرب فراغ المنوع المنوعتراكم الكربون في ممرات الهواء Throttle Bodyصمام الهواء الخاطئ المعطل أو الجسم الإلكتروني

استبدال ملف الإشعال (ق) عندما كان سبب العطل تسرب فراغاستبدال شمعات الإشعال عندما كان سبب العطل تسرب فراغ

عندما يتم تعيين الرمز P0353 في كمبيوتر Powertrain ، فهذا يعني أن Powertrain Computer أو PCM لا ترى الإشارات الكهربائية المناسبة من ملف الإشعال أثناء التشغيل العادي. يمكن أن يحدث هذا بسبب مشاكل في الجانب الأساسي (الكمبيوتر) أو الثانوي (التمهيد سدادة الإقلاع ، سلك توصيل الإشعال و / أو شمعات المكونات نفسها).
عند تشخيص رمز P0353 ، من المهم تسجيل معلومات إطار التجميد ومن ثم تكرار شروط إعداد الكود مع محرك اختبار. انتبه جيدًا إلى حمل المحرك ، وموضع الكبح ، والعائد لكل ألف ظهور ، وسرعة الطريق. اختبار الطريق السيارة أثناء عرض المعلومات الفاسدة PID على ماسح البيانات المتدفقة. إذا كانت السيارة غير موفقة ، فقد تكون قد قمت بالتحقق من الرمز P0353. تأكد من التحقق من ثبات إشارة الكرنك ، لأن هذا يمكن أن يسبب جميع أنواع مشاكل المصب. إذا قامت المركبة بنشر نظام إشعال متعدد الملف المباشر ، حدد موقع الملف المسيء. قم بتبديل اللولب الكامل ومأخذ الإشعال كمجموعة مع أسطوانة جيدة معروفة ، امسح الشفرة (الشفرات) واذهب إلى محرك تجريبي. إذا أعدت التعليمة البرمجية وتتبع تجميع الملف الذي تم نقله ، فقد تكون قد تحققت من سبب رمز P0353. إذا قامت نفس الأسطوانة بإعداد الكود ، قم بإجراء اختبار انضغاط على الاسطوانة المخالفة وتحقق من وجود أي فراغ في منطقتها باستخدام آلة دخان ذات نوعية جيدة. إذا كانت نتائج اختبار الضغط والدخان جيدة ، فقم بفحص الموصل والأسلاك لدائرة الملف الخاصة بالأسطوانة. إذا كانت الموصل والدوائر جيدة ، فاختبر إشارة إطلاق الملف مع labscope ، لأن دائرة تشغيل الملف قد تكون معيبة.
Similar Posts:

إقرأ أيضا:P0239 – حساس التيربو
السابق
P0354 – بوبين الاشعال الثانوي والرئيسيD
التالي
P0352 – بوبين الاشعال الثانوي والرئيسيB

مرحبا صديقي 🥰, كيف حالك ! 🙌

أتمنى أن تكون قد أستفدت من المعلومات في الأعلى , وأدعوك الى متابعتنا على

الفيس بوك

للحصل على المزيد من المعلومات والمواضيع المهمة 

🔽🔽🔽

تابعنا على الفيس بوك