أكواد اعطال السيارات بالعربي

P0328 – حساس الطرق الضفة 1 حساس منفرد اداء غير نظامي

يعرف كود OBD-II P0328 بأنه جهاز استشعار رقم 1 – مدخل إدخال دائري عالي (مستشعر مفرد أو بنك 1)
الغرض من مستشعر القرقعة هو تنبيه وحدة التحكم في PowerTrain أو PCM بأن المحرك يعمل بنظام ping أو يطرق. هذا مهم لأن محرك الأزيز أو ضرب طرق تلوث الهواء مع غازات أكسيد النيتروجين السامة التي تسبب الأمطار الحمضية وتعزيز أمراض الجهاز التنفسي مثل الربو.
يشير الرمز P0328 إلى أن القراءات من الدائرة # 1 Knock Sensor مرتفعة للغاية ، خارج إطارها التشغيلي وتعطلها.

فحص ضوء المحرك سوف تضيءأصوات محرك على التسارعقد يكون المحرك أكثر سخونة من المعتادفي حالات نادرة ، قد لا يحمل المحرك أعراضًا ملحوظة

معيب نوك الاستشعاردق ناقوس الاستشعار الدائرة أو اتصالاتنظام EGR المعيبخلل نظام التبريدنسبة الهواء / الوقودتشخيص خطأ شائعتم استبدال Knock Sensor عندما كان سبب رمز P0328 مشكلة في نظام التبريدتم استبدال جهاز Knock Sensor عندما كان السبب في الكود P0328 هو خلل في نظام EGR

تتحكم وحدة التحكم في PowerTrain أو PCM في درجة تقدم نظام الإشعال من أجل تحقيق أقصى قدر من الطاقة والاقتصاد في استهلاك الوقود. عندما يقوم مستشعر القرق بإشعار وحدة التحكم في PowerTrain أو PCM التي يقوم المحرك فيها بالتعقب أو القرقعة ، فإن أول شيء تقوم به PCM هو تغيير مقدار تقدم التوقيت من خلال تثبيته في زيادات يتم التحكم فيها ، حتى يتوقف جهاز الاستشعار عن الإشارة إلى إشارة PCM إلى أن المحرك هو الأزيز.

عندما قام المحرك بتأخير توقيت كمية زائدة ، وما زالت إشارة الضربة تشير إلى أن المحرك يتأرجح ، وهذا شرط غير عقلاني. ﻳﻌﺮف PCM أن اﻹﺷﺎرة اﻟﻮاردة ﻣﻦ داﺋﺮة ﺟﻬﺎز اﺳﺘﺸﻌﺎر اﻟﺨﺮﻃﻮﺷﺔ # 1 هﻲ أﻋﻠﻰ ﻣﻦ اﻟﻨﺎﻓﺬة اﻟﺘﺸﻐﻴﻠﻴﺔ اﻟﻌﺎدﻳﺔ ، وﺗﻌﺎﻧﻲ ﻣﻦ ﻋﻄﻞ و / أو إذا آﺎﻧﺖ هﻨﺎك ﻇﺮوف ﻣﺤﺮﻛﺔ اﺳﺘﺜﻨﺎﺋﻴﺔ ﻣﺜﻞ ﺣﺮارة زاﺋﺪة أو ﺗﻠﻒ ﻣﺤﺮك داﺧﻠﻲ. التقاط وتوثيق بيانات إطار التجميد حتى يكون لديك فكرة عن ظروف التشغيل التي كانت موجودة عندما أثار PCM رمز P0328. ثم قم بفحص بصري للمحرك ونظام التبريد ومستوى سائل التبريد ومستوى / مستوى الزيت للتحقق من أن الكود P0328 لم يكن ناتجًا عن فشل النظام الميكانيكي. ثم قم بتشغيل المحرك وراجعه عدة مرات لترى أنه يعمل بشكل طبيعي ، مع التأكد من عدم وجود حالة ميكانيكية حادة بحيث أن قيادة السيارة قد تسبب مزيدًا من الضرر. اختبار قيادة السيارة مع ماسح البيانات المتدفقة وإيلاء اهتمام وثيق إلى # 1 Knock Sensor PID و PID لتوقيت التقدم. كيف يتم تشغيل الدارة # 1؟ هل يرسل إشارات عندما لا يكون محرك pinging؟ إذا كان الأمر كذلك ، اكتشف السبب. في بعض الأحيان أقوم بإحضار السيارة إلى حجرة الخدمة ثم اضغط على المحرك بمطرقة صغيرة ومشاهدة جهاز استشعار PID بالإضافة إلى PID لتوقيت التقدم.
Similar Posts:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق