أكواد اعطال السيارات بالعربي

P0181 دارة حساس درجة حرارة المزيج -أ- اداء غير

P0181 دارة حساس درجة حرارة المزيج -أ-  اداء غير

يرمز الرمز P0181 إلى عطل الدارة في درجة حرارة الوقود ‘A’
يستخدم مستشعر درجة حرارة خزان الوقود (FTS) لتحديد درجة حرارة الوقود داخل خزان الوقود. يتم استخدام هذه المعلومات من خلال الكمبيوتر الموجود على متن المركبة ، وحدة التحكم في المحرك (ECM) ، للمساعدة في تحديد التحكم في حاقن الوقود.
في معظم السيارات ، يرسل جهاز التحكم في المحرك (ECM) نظام FTS (الجهد العالي) للجهد المرجعي. بعد ذلك ، تختلف FTS عن مقاومتها الداخلية وفقًا لدرجة حرارة الوقود ويتم قراءة إشارة الجهد المعدلة بواسطة وحدة التحكم في المحرك (ECM). FTS هو نوع من أجهزة الاستشعار يسمى thermistor. مقاومتها الداخلية تنخفض مع زيادة درجة الحرارة.
إشارة 5 فولت من وحدة التحكم في المحرك هي كلاً من الجهد المرجعي ومدخل الإرجاع. عندما تزيد درجة حرارة المستشعر ، تقل مقاومته. هذا أيضا يقلل من الجهد على اتصال مرجعي إلى ECM. يتم تفسير هذا الجهد المنخفض بواسطة ECM كدرجة حرارة أعلى.
يشير الرمز P0181 إلى اكتشاف ECM مشكلة في مستشعر درجة حرارة الوقود “أ”. يشير الجزء “A” من الشفرة إلى أن المشكلة تتعلق بمستشعر واحد من اثنين ، إذا كان لدى المركبة أكثر من مستشعر لدرجة حرارة الوقود.

ضوء محرك فحص مضيءمشاكل أداء المحرك

عادة ما يحدث الرمز P0181 بواسطة أحد الإجرائين التاليين:
مستشعر درجة حرارة خزان الوقود الخاطئمشاكل في الأسلاكمشكلة في وحدة التحكم في المحرك

إقرأ أيضا:P0772

إجراء فحص أوليفي بعض الأحيان ، يمكن أن تظهر P0181 بشكل متقطع. هذا صحيح بشكل خاص إذا كان الرمز هو رمز السجل وليس الحالي. مسح الرمز ومعرفة ما إذا كان سيعود. إذا كان الأمر كذلك ، فإن الخطوة التالية هي إجراء فحص بصري. يمكن للعين المدربة التحقق من وجود مشاكل مثل الأسلاك المكسورة والوصلات الفضفاضة. إذا تم العثور على مشكلة ، يجب أن يتم إصلاح المشكلة وتمسح الرمز. في حالة عدم اكتشاف أي شيء ، تحقق من نشرات الخدمات التقنية (TSBs). يوصى بإجراءات TSBs وإجراءات الإصلاح التي يضعها صانع المركبة. يمكن أن يؤدي العثور على TSB ذو صلة إلى تقليل وقت التشخيص بشكل كبير.
Similar Posts:

إقرأ أيضا:P0557 – حساس ضغط دارة الفرامل جهد منخفض
السابق
P0182 دارة حساس درجة حرارة المزيج -أ- جهد منخفض
التالي
P0180 دارة حساس درجة حرارة المزيج -أ-

مرحبا صديقي 🥰, كيف حالك ! 🙌

أتمنى أن تكون قد أستفدت من المعلومات في الأعلى , وأدعوك الى متابعتنا على

الفيس بوك

للحصل على المزيد من المعلومات والمواضيع المهمة 

🔽🔽🔽

تابعنا على الفيس بوك