أكواد اعطال السيارات بالعربي

P0172 نظام إغناء غني جدا الضفة 1

P0172 نظام إغناء غني جدا الضفة 1

تعريف رمز الخطأنظام الوقود OBD II P0172 غني للغاية (البنك 1)نظام الوقود OBD II P0175 غني جدًا (البنك 2)

فحص ضوء المحرك سوف تضيءفي بعض الحالات ، لا يمكن ملاحظة أي ظروف سلبية من قبل السائقفي حالات أخرى ، قد تكون هناك مشاكل في الأداء ، مثل عدم القدرة على التسارع وبعض “السعال” أو عدم القدرة على العمل. قد تواجه المركبة صعوبة في التباطؤ ، خاصة عندما تكون دافئة أو عندما تجلس عند التوقف.قد يتم تعيين رموز أخرى ، مثل P0300 (عشوائي ، أخطاء متعددة)

تحتاج برامج PCM إلى التحديثجهاز استشعار تدفق الهواء الجماعي (MAF)مستشعر الضغط التالف المعيب المنوع (MAP)مشاكل ميكانيكية المحركمستشعر الاوكسجين المعيبمنظم ضغط الوقود المعيبالمبرد المعيب و / أو استشعار درجة حرارة الهواءترموستات عالقاشتعال الإشعالعيب خنق موقف الاستشعارخط الوقود المعيب أو المقيدالحقن الوقود المعيبةتشخيصات شائعةمجسات الأكسجينمضخه وقودالوقود عن طريق الحقنالوقود منظم الضغطتلويث الغازات طردHCs (الهيدروكربونات): قطرات غير المحروقة من الوقود الخام التي تنبعث منها الرائحة وتؤثر على التنفس وتساهم في الضبابثاني أكسيد الكربون (أول أكسيد الكربون): الوقود المحروق جزئيًا وهو غاز سام عديم الرائحة ومميتأساسياتتعمل محركات الاحتراق بحرق خليط هواء / وقود من حوالي 14.7 إلى 1 إلى 14.7 جزء من الهواء إلى وقود جزء واحد. عندما تنخفض نسبة الهواء إلى أقل من 14.7 جزءًا ، فإن هذا يسمى مزيجًا “غنيًا”. إذا كان الهواء يرتفع فوق 14.7 جزء ، يطلق عليه خليط “العجاف”.
المزيج الغني = كمية كبيرة من الوقود ، لا يكفي الهواءLean Mixture = كمية هواء أكثر من اللازم ، لا يوجد ما يكفي من الوقود
للمحافظة على تشغيل المحرك بشكل صحيح ، تقوم وحدة التحكم في المحرك بقياس محتوى الأكسجين في العادم باستخدام مستشعرات الأوكسجين وإجراء التعديلات على الخليط عن طريق حقن وقود أكثر أو أقل.
تعمل وحدة التحكم ضمن معايير محددة وفي ظل الظروف العادية ، ستجري تعديلات طفيفة على خليط الهواء / الوقود. عندما تصبح هذه التعديلات كبيرة جدًا ، يتم تعيين رمز الخطأ. عندما يتم تعيين رمز P0172 / P0175 ، تقوم مستشعرات الأكسجين باكتشاف كمية قليلة جدًا من الأكسجين في العادم ، وتقوم وحدة التحكم بإزالة الحد الأقصى من الوقود في جهدها للحفاظ على خليط الهواء / الوقود المناسب.
P0172 / P0175 نظرية التشخيص للمتاجر والفنيينعندما يكون للمركبة رمز الخطأ P0172 و P0175 ، فهذا يعني أن الكمبيوتر لم يعد قادرًا تلقائيًا على ضبط الخليط بين الهواء والوقود. ينطبق الكود P0172 على Bank 1 و P0175 ينطبق على Bank 2. ينطبق الرمز P0175 بشكل أساسي على محركات V6 أو V8 لأن المحركات ذات 4 أسطوانات لديها بنك واحد فقط ، على الرغم من وجود بعض الاستثناءات. قامت بعض المحركات ذات الأسطوانات الأربعة والأسطوانات ذات الأداء العالي (مثل تلك الموجودة في بي أم دبليو ولكزس) بتقسيم الاسطوانات إلى مجموعات من اثنتين أو ثلاث ، وتسمى هذه البنوك البنوك المستقلة.
عندما يقول الكود إن نظام الوقود “ثري جدا” ، فهذا يعني أن الكمبيوتر قد طرح المزيد والمزيد من الوقود ، وهو ما يسمى “تقليم الوقود على المدى الطويل”. من الناحية المثالية ، يجب أن يكون تقليم الوقود على المدى الطويل قريباً من 1 إلى 2 في المائة. عندما يتم تعيين رمز P0172 ، فهذا يعني أن “اقتطاع الوقود” في أي مكان من -15 في المائة إلى منخفضة -30 في المائة تعويض. عندما يحدث هذا ، يعلم الكمبيوتر أن هناك حالة غير مناسبة في التحكم في نظام الوقود.
الخطوة الأولى في تشخيص الكود P0172 و / أو P0175 هي النظر إلى الحد الأدنى من ثلاثة نطاقات من أرقام تقليم الوقود طويل الأجل على الماسح الضوئي. تحقق من قراءة الخمول – تفريغ 3000 دورة في الدقيقة و 3000 دورة في الدقيقة مع حمولة 50٪ على الأقل. ثم تحقق من معلومات إطار التجميد لرمز لمعرفة أي مجموعة (s) فشل وظروف التشغيل.
Similar Posts:

إقرأ أيضا:P0A63 – محرك موتور “A” المرحلة W الحالية
السابق
P0173 دخول وقود غير نظامي في الضفة 2
التالي
P0171 الأسباب وكيفية الاصلاح

مرحبا صديقي 🥰, كيف حالك ! 🙌

أتمنى أن تكون قد أستفدت من المعلومات في الأعلى , وأدعوك الى متابعتنا على

الفيس بوك

للحصل على المزيد من المعلومات والمواضيع المهمة 

🔽🔽🔽

تابعنا على الفيس بوك