أكواد اعطال السيارات بالعربي

P0081 – صباب التحكم بصمام السحب الضفة 2

P0081 – صباب التحكم بصمام السحب الضفة 2

 
يشير P0081 إلى مشكلة عامة مع دارة التحكم في صمام السحب 2. ويمكن رؤيته مع P0082. قد يكون للمركبة بنك واحد وملف لولبي من بنك 2.

 
يشير P0081 إلى رمز OBD2 الذي تم تعيينه عند اكتشاف مشكلة في المصرف اللولبي للتحكم في صمام السحب 2. وقد حاولت وحدة التحكم في المحرك (ECM) التحكم في توقيت الصمام المتغير للمحرك ووجدت خللاً في المدخول 2 من البنك. السيطرة على الملف اللولبي الذي تسبب في وضع آمنة وفحص ضوء المحرك لتكون مضاءة. يؤدي هذا أيضًا إلى تعطيل توقيت الصمام المتغير.

 
فشل البنك 2 مدخل صمام التحكم الملف اللولبيفشل وحدة التحكم في المحركتسخير الأسلاك قصيرة أو مفتوحةاتصال كهربائي ضعيف

 
أول أعراض لاحظت عادة هو ECM بالكشف عن خطأ مع الملف اللولبي للتحكم في صمام الدخول ويضع ضوء فحص المحرك ليتم مشاهدته على لوحة القيادة.
بالإضافة إلى Check Engine Light ، تقوم وحدة التحكم في المحرك (ECM) بتشغيل وضع الأمان الذي يعطل توقيت الصمام المتغير.
بدون توقيت الصمام المتغير ، قد يكون هناك ضعف في استهلاك الوقود وأسوأ من التسارع الطبيعي.
 

أي ميكانيكي مؤهل ولديه خبرة يجب أن يكون صعبًا في تشخيص P0081. سيتم تثبيت أداة فحص OBD2 في منفذ DLC للمركبة والتحقق من وجود أي رموز. قد يكون هناك أكثر من كود واحد موجود ، وسيتم الإشارة إلى بيانات إطار التجميد لجميع الرموز.
ثم سيتم مسح رمز وتأخذ على اختبار الطريق. يجب إجراء اختبار الطريق في ظروف مماثلة لبيانات إطار التجميد مثل حمولة المحرك ، RPM ، والسرعة ، ودرجة حرارة التشغيل.
إذا كان مصباح محرك الفحص مضيئًا في اختبار فحص الطريق ، فستنتقل إلى الفحص البصري لمقبس الأسلاك والموصلات في وحدة التحكم في دارة الملف اللولبي للتحكم في صمام السحب 2.
بعد ذلك ، سيتم استخدام أداة الفحص لمراقبة عملية الملف اللولبي مع بيانات الاستشعار الحية. هذا سوف يتتبع التغييرات مع مرور الوقت وإظهار الجهد اللولبي والمقاومة وإعلامنا إذا كان الملف اللولبي يعمل بشكل صحيح.
إذا كان اختبار الملف اللولبي على ما يرام ، يجب فحص ECM بحثًا عن أي مشكلات. كل سيارة والشركة المصنعة لديها إجراءات اختبار متميزة خاصة بها ويجب اتباعها.
الأخطاء الشائعة عند تشخيص رمز P0081يمكن أن يكون P0081 من السهل تشخيص الكود لميكانيكي مؤهل ، أو يمكن أن يكون حدثًا متقطعًا يصعب للغاية تتبعه. لا بد من اتباع كل خطوة بالترتيب الصحيح دون تخطي الخطوات.
على الرغم من أن فشل الملف اللولبي هو السبب الأكثر شيوعًا ، فإنه يجب اختباره قبل أن يتم استبداله لإجراء إصلاحات مناسبة.
 

إقرأ أيضا:P0191 دارة حساس ضغط انابيب الوقود -اداء غير نظامي

ﯾﻧﺑﻐﻲ أن ﯾﺳﻣﺢ P0081 ﺑدﻓﻊ اﻟﻣرﮐﺑﺔ إﻟﯽ ﻣوﻗﻊ آﻣن دون إﺻدار ﻣﺷﺎرﮐﺔ ﺑﻣﺟرد إﺿﺎءة ﺿوء ﻓﺣص اﻟﻣﺣرك.
يجب إصلاح أي رمز يؤدي إلى فشل أمان مثل P0081 في أقرب وقت ممكن لتجنب المشاكل على المدى الطويل وضمان التشغيل الآمن للمركبة
مع تسارع معاناة السيارة واقتصاد الوقود بسبب عدم قدرة السيارة على القيادة كما يحدث عادة حتى يتم إجراء الإصلاحات.
 

استبدال وحدة التحكم المحركمدخل صمام التحكم في الملف اللولبي 2 استبدال البنكإصلاح أو إصلاح مشاكل الاتصال

هناك حاجة لأداة مسح متقدمة على المستوى المهني لتشخيص P0081 بشكل صحيح. ويرجع ذلك إلى حقيقة أن أدوات المسح الرخيصة ستقوم فقط بإدراج الكود بدون إظهار بيانات إطار التجميد ولا تسمح بالبيانات المباشرة المطلوبة لرصد عملية الملف اللولبي.
قد تحتوي المركبات المزودة بمحرك V6 و V8 وأي محركات أخرى على بنك واحد وبنك من الجانبين على المحرك. يتم العثور على بنك 2 عادة على جانب الراكب في كتلة المحرك. يجب وضع الملف اللولبي بالقرب من جانب السحب على رأس المحرك.
يعد توقيت الصمام المتغير ميزة مهمة في المحركات الحديثة. يستخدم هذا النظام وحدة التحكم في المحرك للتحكم في الصمامات اللولبية للدخول والعادم لتغيير توقيت الصمام. هذا التغيير في التوقيت يمكن أن يحسّن تسارع الإحساس وهو السبب في اقتصاد أفضل للوقود في المحركات الحديثة.
Similar Posts:

إقرأ أيضا:P0BC7 – دائرة تحسس مروحة التبريد لحزمة بطارية التبريد المختلطة
السابق
P0082 – صباب التحكم بصمام السحب الضفة 2 جهد منخفض
التالي
P0080 – صباب التحكم بصمام غازات العادم الضفة 1- جهد مرتفع

مرحبا صديقي 🥰, كيف حالك ! 🙌

أتمنى أن تكون قد أستفدت من المعلومات في الأعلى , وأدعوك الى متابعتنا على

الفيس بوك

للحصل على المزيد من المعلومات والمواضيع المهمة 

🔽🔽🔽

تابعنا على الفيس بوك