أكواد اعطال السيارات بالعربي

P0079 – صباب التحكم بصمام غازات العادم الضفة 1- جهد منخفض

P0079 – صباب التحكم بصمام غازات العادم الضفة 1- جهد منخفض

 
صمام العادم التحكم في الملف اللولبي حلبة منخفضة (بنك 1)
 

يشير P0079 إلى مشكلة تم العثور عليها عند محاولة وحدة التحكم في المحرك (ECM) التحكم في الملف اللولبي لملف صمام العادم في بنك 1 ، وتبين أن قراءات النظام تكون خارج النطاق. على وجه التحديد ، يتم العثور على هذا الرمز عند اكتشاف ECM للجهد المنخفض للنظام. يشبه هذا الرمز P0078 و P0080.
 

 
إخفاق صمام التحكم في صمام الملف اللولبي ، البنك 1فتح أو قصيرة في تسخير الأسلاكوحدة تحكم المحرك الخاطئمشاكل اتصال سيئة أو فشل موصل
 

 
تقوم وحدة التحكم في المحرك (ECM) بتعيين ضوء فحص المحرك ليكون مضاءً على لوحة المعلوماتيقوم ECM بتعطيل التوقيت المتغير للصمام (في معظم الحالات)قد تعاني المركبة من التسارع الضعيفيمكن ملاحظة الاقتصاد السيئ في استهلاك الوقود.
 

 
يرفع الماسح الضوئي إلى منفذ موصل ارتباط البيانات (DLC) للتحقق من كافة رموز OBD2
يلاحظ بيانات إطار التجميد ، مع ملاحظة جميع ظروف المركبة مثل السرعة ودرجة الحرارة ودرجة حرارة سائل التبريد وحمل المحرك
قم بمسح الرموز وقم بإجراء اختبار على الطريق لنفس الشروط المذكورة سابقًا من بيانات إطار التجميد
 
 

 
يقوم بفحص بصري للملف اللولبي للتحكم في صمام العادم ، حزام الأمان 1
يتحقق من كل الموصلات للتلف والاتصال الصحيح
يستخدم أداة فحص متقدمة لمراقبة دارة الملف اللولبي للتحكم في صمام العادم ، ويبحث عن انخفاض جهد النظام والقراءات غير المناسبة
إذا كان الملف اللولبي للتحكم يخرج ، فسيتم إجراء اختبار خاص بالشركة المصنعة على وحدة التحكم في المحرك لاختباره.
 

إقرأ أيضا:P0232 – دارة مضخة الوقود الثانوية جهد مرتفع

يمكن تجنب معظم الأخطاء الشائعة عند تشخيص P0079 ببساطة عن طريق اتباع جميع الخطوات في الترتيب الصحيح وليس في عداد المفقودين. يجب اختبار الملف اللولبي للتحكم للتشغيل السليم قبل أن يتم استبداله للتأكد مما إذا كان ضروريًا ؛ استبدال الملف اللولبي سيحل المشكلة فقط إذا فشل الاختبار. قد يتم مشاهدة هذا الرمز بشكل متقطع فقط.
 

 
عادة ما يكون الخطأ الأكثر خطورة المرتبطة بهذا الرمز محدودًا لرؤية ضوء فحص المحرك في لوحة المعلومات. بالإضافة إلى ذلك ، يتم تعطيل نظام التحكم في الصمام المتغير وينتقل إلى وضع الأمان ، والذي يمكن أن يسبب مشاكل قابلية القيادة مثل التسارع السيئ واقتصاد الوقود. يجب إصلاح أي خلل يسبب وضعًا آمنًا للسماح بالقيادة العادية والتشغيل الآمن للمركبة.
 

 
ستبدال صمام الملف اللولبي للتحكم في صمام العادمإصلاح أو استبدال الأسلاك المعيبةإصلاح مشاكل الاتصالاستبدال وحدة التحكم في المحرك

البنك 1 عادة ما يكون على جانب السائق من المحرك. سيكون للمركبات ذات التهيئة v مثل V6 أو V8 Bank 1 و Bank 2 ؛ يجب توخي الحذر لتشخيص الجانب الصحيح. يمكن العثور على Bank 1 من خلال العثور على الأسطوانة رقم 1 ، عادةً. يجب العثور على الملف اللولبي على نفس الجانب كمشعب العادم.
سوف تكون هناك حاجة إلى أداة فحص المستوى المتقدم التي تعد قضية قياسية للفنيين المتخصصين لتشخيص هذا الرمز ، واختبار عملية تشغيل الملف اللولبي. يمكن لأدوات المسح الاحترافي هذه رسم البيانات البيانية بمرور الوقت وإظهار أي تغييرات أثناء مرور السيارة خلال نطاق عملها. هذا مطلوب لضمان عدم استبدال المستشعر دون سوء ، مما سيكون مضيعة للوقت والمال الثمين.
الملف اللولبي للتحكم في صمام العادم هو جزء من نظام توقيت الصمام المتغير. توقيت الصمام المتغير هو جزء مهم من المحركات الحديثة. إنه يسمح بتسارع أفضل ويحسن اقتصاد الوقود
Similar Posts:

إقرأ أيضا:P0018 – خطأ عيار الصدر بين عمود الكامات وعمود الكرنك الضفة 2 الحساسA
السابق
P0080 – صباب التحكم بصمام غازات العادم الضفة 1- جهد مرتفع
التالي
P0078 – صباب التحكم بصمام غازات العادم الضفة 1-

مرحبا صديقي 🥰, كيف حالك ! 🙌

أتمنى أن تكون قد أستفدت من المعلومات في الأعلى , وأدعوك الى متابعتنا على

الفيس بوك

للحصل على المزيد من المعلومات والمواضيع المهمة 

🔽🔽🔽

تابعنا على الفيس بوك