أكواد اعطال السيارات بالعربي

P0047 – صباب رفع قدرة الشاحن التوربيني اداء جهد منخفض

P0047 – صباب رفع قدرة الشاحن التوربيني  اداء جهد منخفض

تستخدم العديد من سيارات الشحن التوربيني الحديثة ما يشار إليه بشاحن توربيني ذي هندسة متغيرة (VGT). هذا النوع من توربو لديه دوارات قابلة للضبط تقع حول الجزء الخارجي من التوربين الذي يمكن فتحه وإغلاقه لتغيير مقدار ضغط الدفع. يسمح هذا بالتحكم في توربو بشكل مستقل عن سرعة المحرك. بشكل عام ، تكون الفتحات مفتوحة عندما يكون المحرك تحت الحمل الخفيف ويفتح عند زيادة التحميل. يتم التحكم في وضع الريشة بواسطة وحدة التحكم في مجموعة نقل الحركة (PCM) ، وعادةً ما يتم استخدام الملف اللولبي للتحكم الإلكتروني أو المحرك. يتم تحديد موقف توربو دوارة باستخدام جهاز استشعار موقف مخصص.
في السيارات التي تستخدم شاحن توربيني تقليدي أو ثابت للتهجير أو الشاحن ، يتم التحكم بالدفق عبر صمام خوارزمي أو صمام ممر جانبي. يفتح هذا الصمام لتخفيف الضغط. يقوم PCM بمراقبة هذا النظام باستخدام مستشعر ضغط تعزيز.
في إشارة إلى رمز التعارض هذا ، يشير “A” إلى وجود مشكلة في جزء من دائرة النظام ، بدلاً من عرض أو مكون معين. يتم تعيين الرمز P0047 عندما يكشف PCM عن إشارة لولبية للتحكم بدفعة منخفضة ، بغض النظر عما إذا كان المحرك يستخدم توربو VGT أو شاحن توربيني / شحان تقليدي.

قد يرتبط هذا الرمز بـ P0002 و P0003 و P0001 …
Similar Posts:

إقرأ أيضا:P0B4B – نطاق / أداء دوائر البطارية الهجينة بالجهد الكهربائي
السابق
P0048 – صباب رفع قدرة الشاحن التوربيني جهد مرتفع
التالي
P0046 – صباب رفع قدرة الشاحن التوربيني اداء غير نظامي

مرحبا صديقي 🥰, كيف حالك ! 🙌

أتمنى أن تكون قد أستفدت من المعلومات في الأعلى , وأدعوك الى متابعتنا على

الفيس بوك

للحصل على المزيد من المعلومات والمواضيع المهمة 

🔽🔽🔽

تابعنا على الفيس بوك