أكواد اعطال السيارات بالعربي

P0031 – دارة التحكم بتسخين غاز HO2 – الضفة 1- الحساس 1 جهد منخفض

يعرف كود OBD-II P0031  بأنه دائرة التحكم في سخان HO2S منخفضالغرض من مستشعر الأكسجين هو قياس محتوى الأكسجين في غازات العادم بعد ترك عملية الاحتراق للمحرك. يجب أن يكون جهاز استشعار الأكسجين عند درجة حرارة معينة حتى تكون هذه المعلومات دقيقة. يحتوي مستشعر الأوكسجين على سلك مدفئ داخلي للمساعدة على جلب جهاز الاستشعار إلى درجة حرارة أسرع. عندما يكشف PCM أن سلك التسخين لا يعمل ، فإنه سيعمل على تعيين الكود P0031.

انخفاض أداء المحرك زيادة استهلاك الوقود

فشل مستشعر الأوكسجين فشل وحدة التحكم في وحدة التحكم (PCM) مسألة الأسلاك

استبدال مستشعر الاوكسجين
ما هو مستشعر الأكسجين؟
مستشعر الأكسجين ، أو مستشعر O2 ، هو جهاز مثبت في أنبوب العادم لمراقبة محتوى الأكسجين باستمرار في غازات العادم التي تخرج من المحرك. يتم استخدام المعلومات المستقاة من مستشعر O2 من خلال وحدة التحكم الإلكترونية للمحرك (ECU) للمساعدة في تحديد كمية الوقود اللازمة للخلط مع الهواء القادم إلى المحرك حتى يعمل المحرك بكفاءة. توجد حساسات O2 أمام المحول الحفاز وخلفه. قد تحتوي السيارة على اثنين أو خمسة أجهزة استشعار O2 أو أكثر.
كيف يعمل مستشعر الأوكسجين؟
يعمل مستشعر الأوكسجين على تحديد ما إذا كانت نسبة الهواء / الوقود للمحرك غنية أو هزيلة من خلال استشعار الفرق بين كمية الأكسجين في غاز العادم وكمية الأكسجين في الهواء. يفعل ذلك عن طريق إنتاج الجهد عندما يتم تسخين جهاز الاستشعار. يرتفع الجهد وينخفض ​​كما مستويات الأوكسجين في ارتفاع العادم وسقوطه. يتم تغذية هذا الفرق في الجهد في الوقت الحقيقي إلى وحدة التحكم في المحرك مما يجعل التعديلات على نسبة الهواء / الوقود.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق