أكواد اعطال السيارات بالعربي

P0023 – عمود الكامات – عيار خاطئ (روتار)أو اداء غير نظامي – الضفة 2

انخفاض أداء المحرك على أنه “عمود B” لعمود الكامات – دارة المحرك / مفتوحة ,عيار خاطئ (روتار)أو اداء غير نظامي – الضفة 2
تستخدم المركبات الأحدث نظام توقيت متغير لضبط فتح وإغلاق صمامات السحب والإدخال لتحسين كفاءة الوقود وأداء المحرك. تستخدم وحدة التحكم في المحرك (PCM) مشغلات لتحريك عمود الحدبات بشكل كافٍ لإنتاج الكمية المطلوبة من الطاقة من المحرك. إذا حددت PCM أن توقيت الصمام لا يتم ضبطه حسب الطلب ، فسيقوم PCM بتعيين الرمز P0023.

انخفاض أداء المحركزيادة استهلاك الوقود

فشل وحدة التحكم في وحدة التحكم (PCM)فشل المحرك توقيت صمام متغيرمسألة الأسلاك

تغيير الزيت والفيلتر

لماذا تغييرات الزيت ضرورية؟
يلعب الزيت دوراً حاسماً في حماية الأجزاء الداخلية للمحرك من التلف ، والحفاظ على تبريد المحرك ومنع تراكم الملوثات داخل المحرك. خلال العملية العادية لتشغيل سيارتك ، يتم تقليل قدرة الزيت على أداء هذه الأدوار المهمة بسبب التلوث من الغازات والغازات الاحتراق. إذا كنت تأخذ الكثير من الرحلات القصيرة حيث لا يصل المحرك إلى درجة حرارة التشغيل الكاملة على أساس منتظم ، فسوف يصبح النفط ملوثًا بسرعة أكبر مما يتطلب تغييرات أكثر تواتراً في الزيت.
كما يحتاج فلتر الزيت إلى استبدال دوري لأنه بمرور الوقت يفقد قدرته على تنظيف الزيت أثناء تشغيل المحرك. إذا لم يتم تغيير فلتر الزيت بانتظام فإنه يمكن أن يتحلل وفي الحالات الشديدة حتى يتفكك ، والتي يمكن أن تسد ممرات الزيت وتؤدي إلى تلف أو فشل المحرك.
هل يمكنني القيادة بدون تغيير الزيت؟
من الممكن قيادة مركبة بدون تغيير الزيت ، لكن قيادة السيارة بعد مرور فترة الخدمة المحددة لا ينصح بها. بمرور الوقت ينهار زيت المحرك عن الاستخدام ويتلوث بعملية الاحتراق (ضربة الغازات). يجب تغيير الزيت والفلتر في أقرب وقت مناسب للحفاظ على حماية مكونات المحرك الداخلية.
 
يرتبط هذا الرمز بـ P0020 و P0021 و P0022 …
Similar Posts:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق