أكواد اعطال السيارات بالعربي

P0020 – العنصر التنفيذي لحساس عمود الكامات الضفة 2

P0020 – العنصر التنفيذي لحساس عمود الكامات الضفة 2

 
يعرف كود OBD-II P0020 على أنه “A” عمود الدائرة الكاثودية لموقف الدائرة / مفتوح
تستخدم المركبات الأحدث نظام توقيت متغير لضبط توقيت صمامات السحب والعادم في محاولة لزيادة كفاءة استهلاك الوقود والأداء. تستخدم وحدة التحكم في المحرك (PCM) محرك عمود كامات لضبط عمود الكامات وفقًا لذلك. إذا لم تستجب عمود Camshaft كطلبات PCM ، فسيقوم PCM بتعيين الرمز P0020.
 

انخفاض أداء المحركزيادة استهلاك الوقود

فشل وحدة التحكم في وحدة التحكم (PCM)فشل المحرك توقيت صمام متغيرمسألة الأسلاك

تغيير الزيت والفيلتر

لماذا تغييرات الزيت ضرورية؟يلعب الزيت دوراً حاسماً في حماية الأجزاء الداخلية للمحرك من التلف ، والحفاظ على تبريد المحرك ومنع تراكم الملوثات داخل المحرك. خلال العملية العادية لتشغيل سيارتك ، يتم تقليل قدرة الزيت على أداء هذه الأدوار المهمة بسبب التلوث من الغازات والغازات الاحتراق. إذا كنت تأخذ الكثير من الرحلات القصيرة حيث لا يصل المحرك إلى درجة حرارة التشغيل الكاملة على أساس منتظم ، فسوف يصبح النفط ملوثًا بسرعة أكبر مما يتطلب تغييرات أكثر تواتراً في الزيت.
كما يحتاج فلتر الزيت إلى استبدال دوري لأنه بمرور الوقت يفقد قدرته على تنظيف الزيت أثناء تشغيل المحرك. إذا لم يتم تغيير فلتر الزيت بانتظام فإنه يمكن أن يتحلل وفي الحالات الشديدة حتى يتفكك ، والتي يمكن أن تسد ممرات الزيت وتؤدي إلى تلف أو فشل المحرك.
هل يمكنني القيادة بدون تغيير الزيت؟من الممكن قيادة مركبة بدون تغيير الزيت ، لكن قيادة السيارة بعد مرور فترة الخدمة المحددة لا ينصح بها. بمرور الوقت ينهار زيت المحرك عن الاستخدام ويتلوث بعملية الاحتراق (ضربة الغازات). يجب تغيير الزيت والفلتر في أقرب وقت مناسب للحفاظ على حماية مكونات المحرك الداخلية.
 
يرتبط هذا الرمز بـ P0017 و P0016 و P0019 …
Similar Posts:

إقرأ أيضا:P0760
السابق
P0021 – إشارة موضع عمود الكامات الضفة 2
التالي
P0019 – خطأ عيار الصدر بين عمود الكامات وعمود الكرنك الضفة 2 الحساسB

مرحبا صديقي 🥰, كيف حالك ! 🙌

أتمنى أن تكون قد أستفدت من المعلومات في الأعلى , وأدعوك الى متابعتنا على

الفيس بوك

للحصل على المزيد من المعلومات والمواضيع المهمة 

🔽🔽🔽

تابعنا على الفيس بوك