أخبار السيارات

EQS الكهربائية .. أهم السيارات التي صنعتها مرسيدس بنز

لا بد أن تكون سيارة EQS واحدة من أهم السيارات التي صنعتها مرسيدس بنز على الإطلاق. وهذا يقول الكثير لأن صانع السيارات الألماني كان يصنع السيارات لفترة أطول من أي شركة أخرى على وجه الأرض. الآن تدخل الصناعة حقبة جديدة. ورغم أن هذه ليست أول سيارة كهربائية من مرسيدس، إلا أنها بالتأكيد السيارة الأكثر أهمية.

مرسيدس EQS سيارة رفاهية من مرسيدس بنز، وتعتبر النسخة الكهربائية التي تعادل سيارة مرسيدس الفئة S ذات الرفاهية العالية. تزعم مرسيدس أن بإمكانها السير 770 كيلومتراً بشحنة واحدة حسب الاختبارات الأوروبية، ومن المقرر أن تكون EQS السيارة الأفخم من المصنّع الألماني.

تم الكشف عن سيارة مرسيدس بنز EQS الجديدة وتعتبر هذه السيارة الفاخرة الجديدة كلياً كنسخة كهربائية من أحدث فئة S، أو كبديل لسيارات مثل Tesla Model S و Porsche Taycan و Audi e-tron GT وإن استدعاء سيارة مرسيدس بنز EQS سيدان الكهربائية بالكامل 2022 هو أمر سهل بالنسبة لشركة ميرسيدس وإن سيارة فئة S أكثر اتساع وهدوء و بها شبكة رقمية مبهرة ومخطط متوهج يدور حول السيارة بأكملها.

في حين أن التوقعات تستند إلى مفهوم السيارة Vision EQS للشركة فإن التوقع أن العديد من خصائصها المثيرة للإعجاب ستصل إلى نسخة الإنتاج ويجب أن يكون للمركبة الكهربائية الفاخرة مدى قيادة يبلغ حوالي 300 ميل ومحركين كهربائيين قويين يتيحان الدفع بجميع العجلات، والقدرة على قيادة نفسها على الطريق السريع و إلى جانب التصميم الداخلي الصديق للبيئة وعالي الجودة، يمكن أن تكون 2022 EQS هي السيارة الكهربائية الأكثر فخامة في السوق عند طرحها للبيع.

مرسيدس بنز EQS هي سيارة سيدان كهربائية بالكامل جديدة من مرسيدس بنز وتم وصفها باعتبارها الرائدة للعلامة التجارية الفرعية EQ للشركة، ويتبع EQC كروس كنموذج العلامة التجارية الثاني ومع ذلك سيكون EQS أول من يستخدم منصة مصممة حصرياً لطرازات EV بينما ينتظر الكشف الرسمي عن سيارة EV السيدان في 15 أبريل، علماً أنه تم إصدار صور من الداخل تظهر التكنولوجيا الفائقة والمساحة الأنيقة.

لم تلمح مرسيدس كثيراً إلى مقدار تكلفة EQS القادمة أو بالضبط متى ستطرحها للبيع ومع ذلك نظراً لأنها النظير الكهربائي للفئة S، يتوقع أن يكون لها سعر بدء مماثل أقل بقليل من ستة أرقام وتبدو مرسيدس EQS مختلفة تماماً عن أي صالون مرسيدس آخر معروض للبيع فبدلاً من غطاء المحرك الطويل المسطح وخط السقف المستدير مثل الفئة S، تبدو السيارة بأكملها وكأنها منحنى كبير كبيرخاصة من الجانب، وتضيف مقابض الأبواب المنبثقة إلى هذا المظهر الناعم حقاً.

تبدو مرسيدس EQS مختلفة تماماً عن أي صالون مرسيدس آخر معروض للبيع فبدلاً من غطاء المحرك الطويل المسطح وخط السقف المستدير مثل الفئة S، تبدو السيارة بأكملها وكأنها منحنى كبير كبيرخاصة من الجانب، وتضيف مقابض الأبواب المنبثقة إلى هذا المظهر الناعم حقاً.

في المقدمة، لا تحتوي EQS على شبكة ضخمة من الكروم مثل معظم سيارات الصالون من مرسيدس بدلاً من ذلك تحصل على قطعة تقليم فارغة مثل السيارات الكهربائية EQC و EQA ويبدو ضوء الجري النهاري ذو العرض الكامل تماماً مثل الضوء الموجود في تلك السيارات أيضاً والمآخذ الموجودة في المصد الأمامي تشبه إلى حد كبير تلك الموجودة في الفئة S.

في الخلف تمدد براكيليت عرض السيارة بالكاملتماماً مثل بورش تايكان أو أودي إي ترون جي ويمكنك الحصول على عجلات مقاس 19 بوصة كمعيار قياسي، ولكن يمكنك دفع رسوم إضافية مقابل عجلات يصل حجمها إلى 22 بوصة، وهناك أيضاً طلاء اختياري بلونين إذا كنت تريد حقاً إبراز EQS.

من المتوقع أن يقوم زوج من المحركات الكهربائية بتشغيل مرسيدس بنز EQS والذي يترجم بدوره إلى نظام الدفع الرباعي و على الرغم من عدم تأكيد إنتاج الطاقة الرسمي إلا أن مفهوم Vision EQS لديه قوة مجتمعة تبلغ 469 حصان و 560 رطل قدم من عزم الدوران.

وتقدر مرسيدس أنه يجب أن تكون قادرة على إطلاق سيارة السيدان الكهربائية الكبيرة من صفر إلى 60 ميلاً في الساعة في أقل من 4.5 ثانية و يُعلم أن EQS القادمة ستطلق منصة جديدة تماماً ستدعم حصرياً طرازات EV المستقبلية من مرسيدس و كما يتوقع أن تركز السيارة السيدان على المقصورة الهادئة وجودة القيادة السلسة ولكن يجب الانتظار حتى الجلوس خلف عجلة القيادة لمعرفة ذلك.

السابق
BMW M2 2023 تظهر في نوربورغرينغ
التالي
لكزس 2022 LX Offroad Trim .. أكثر جمالا وقوة

مرحبا صديقي 🥰, كيف حالك ! 🙌

أتمنى أن تكون قد أستفدت من المعلومات في الأعلى , وأدعوك الى متابعتنا على

الفيس بوك

للحصل على المزيد من المعلومات والمواضيع المهمة 

🔽🔽🔽

تابعنا على الفيس بوك