تعليم

نصائح هامة حول بعض الأعطال الكهربائية البسيطة في السيارات

نصائح هامة حول بعض الأعطال الكهربائية البسيطة في السيارات

أهلا بكم في ميكانيكا بالعربية. اليوم بمشيئة الله أشارك معكم في هذا الموضوع بعض النصائح الهامة حول بعض الأعطال الكهربائية البسيطة في السيارات. والتي يمكن معرفتها وإصلاحها بنفسك دون الحاجة للذهاب عند كهربائي سيارات. أو ميكانيكي وأبرز هذه الأعطال هي كالتالي:

أولاً : أعطال بادئ الحركة

إذا صادفك في أحد الأيام هذا العطل وهو أن بادئ الحركة يدور بصعوبة والمحرك أيضاً فهنا في الغالب هذا العطل سيكون بسبب بطارية السيارة ضعيفة. أما إذا كنت تعاني من عطل أخر وهو سماع صوت خشن عند دوران بادئ الحركة في السيارة أو أنه يدور ولاينقل الحركة إلى المحرك هنا في الغالب العطل بسبب ترس بادئ الحركة تعرض للتلف ويحتاج إلى صيانة.

ثانياً : ظهور لمبة البطارية على لوحة القيادة

عند ظهور لمبة البطارية على طابلو السيارة أو كما يطلق عليها لوحة القيادة. بحيث تستمر هذه اللمبة في الظهور ولاتختفي هنا أنت لديك مشكل في بطارية سيارتك أو في الدينمو الذي يشحن البطارية وللتأكد من مصدر هذا العطل يمكنك القيام بالتجربة التالية وهي. قم بتشغيل محرك السيارة واتركه يعمل قليلاً بعدها قم بفك قطب البطارية السالب والسيارة تشتغل. فإذا استمر المحرك في العمل بعد فك قطب البطارية السالب فالمشكل هنا في البطارية أما إذا توقف عن العمل فالمشكل في دينمو السيارة به عطل أو في أحد الأسلاك التي تربطه ببطارية السيارة لهذا يجب فحصها للتأكد من مصدر هذا العطل.

ثالثاً : تلف أحد الفيوزات

في بعض الحالات نصادف بعض الأعطال الكهربائية في السيارة مثل عدم اشتغال مصابيح السيارة أو الراديو أو قفل الأبواب الكهربائية. لهذا أول شيء أنصحكم بفحصه في السيارة هو علبة الفيوزات ففي العديد من المرات يكون الفيوز تعرض للتلف ويحتاج فقط إلى تغيير أما إذا كان هناك تماس كهربائي فعند تركيب فيوز جديد سيتعرض للتلف مرة أخرى وهنا من الضروري البحث عن مكان هذا التماس الكهربائي. لهذا لاتستعجلو ومن الأفضل البدأ بفحص علبة الفيوزات.

إقرأ أيضاً : شرح أسباب تفتفة المحرك وتقطيعه عن العمل

السابق
بعض النصائح للتخلص من الضباب داخل السيارة
التالي
كيف تتعامل مع السيارة إذا علقت دواسة الوقود على الطريق فجأة

مرحبا صديقي 🥰, كيف حالك ! 🙌

أتمنى أن تكون قد أستفدت من المعلومات في الأعلى , وأدعوك الى متابعتنا على

الفيس بوك

للحصل على المزيد من المعلومات والمواضيع المهمة 

🔽🔽🔽

تابعنا على الفيس بوك