أخبار السيارات

مازدا CX-50 2023 تقدم بناءً على صور التصميم المسربة

ظهرت شائعات عن مازدا CX-50 في يوليو 2020 ، لكن اتضح أن القيل والقال كان صحيحًا جزئيًا فقط ، وقد تم تأكيد CX-50 رسميًا في وقت سابق من هذا الشهر ، ولكن ليس كبديل CX-5 كما كان متوقعًا في الأصل، وبدلاً من ذلك ستكون إضافة جديدة إلى النطاق كبديل أكبر وأكثر اتساعًا لـ CX-5 ، تمامًا مثل CX-30 الموجود فوق CX-3.

وتم الكشف جزئيًا عن صور براءات الاختراع لأول CX-50 على الإطلاق في جولات الإنترنت الأسبوع الماضي ، ولم يستغرق الأمر وقتًا طويلاً لشخص لديه مهارات فوتوشوب لتحويلها إلى تصيير، ولا تزال الرسومات الرقمية من Kolesa غير رسمية إلى حد كبير ، يجب أن ترسم صورة دقيقة لما يمكن توقعه من الشيء الحقيقي ، والذي من المقرر أن يبدأ ظهوره الرسمي الشهر المقبل.

ولن تهز Mazda القارب من حيث المظهر الخارجي لأننا نحصل على الانطباع أنه سيكون أكثر على غرار اختلاف تصميم CX-5، وهذا ليس بالضرورة شيئًا سيئًا لأننا نجد أن لغة تصميم Kodo لا تزال جذابة للغاية ، على الرغم من أننا نفضلها على سيارة سيدان بدلاً من سيارات الدفع الرباعي ولكن هذه مسألة ذوق.

أقرأ أيضا: مازدا CX-3 تحصل على إصدار جديد في اليابان

مازدا CX-50 2023 تقدم بناءً على صور التصميم المسربة

وبينما تعمل Mazda على عائلة من سيارات الدفع الرباعي ذات الدفع الخلفي مع ستة محركات بنزين وديزل مضمنة بالإضافة إلى محركات هجينة تعمل بالكهرباء ، فإن CX-50 ليست مدرجة في تلك القائمة، وتنتمي CX-60 إلى CX-90 إلى ما تشير إليه شركة Zoom-Zoom باسم “مجموعة المنتجات الكبيرة” بينما تعد CX-50 جزءًا من “مجموعة المنتجات الصغيرة”.

وسيكون مرتبطًا ميكانيكيًا بـ Mazda3 و CX-30 ، مما يعني أنه سيستخدم نفس النظام الأساسي القائم على الدفع بالعجلات الأمامية مع AWD المتاح، ويبدو من المحتمل أن محرك البنزين سعة 2.5 لتر ذو الشاحن التوربيني ، نظرًا لمساحة السيارة الأكبر ، وبالتالي وزنها المتزايد. يمكن أن تضخ قوة متطابقة تبلغ 250 حصانًا و 320 رطلاً (434 نيوتن متر) من عزم الدوران يتم تسليمها عبر كلا المحورين بشرط تشغيل المحرك بوقود 93 أوكتان.

وبعد الظهور الرسمي لأول مرة في نوفمبر ، ستدخل CX-50 الأمريكية فقط الإنتاج في يناير 2022 في المصنع الجديد Mazda وتويوتا التي تبنيهما في هنتسفيل ألاباما، ولا توجد كلمة بخصوص التسعير ، ولكن من نافلة القول أنها ستحصل على علاوة على CX-5 ، المتاحة من 25370 دولارًا للمحرك الأساسي بقوة 186 حصانًا مع FWD، فقط للحصول على فكرة حول فرق السعر المحتمل ، فإن CX-30 أغلى بـ 1260 دولارًا فقط من CX-3.

السابق
BMW M4 CSL تظهر بالتفصيل أثناء اختبار نوربورغرينغ
التالي
مرسيدس AMG GLC 63 2023 تظهر لأول مرة في نوربورغرينغ

مرحبا صديقي 🥰, كيف حالك ! 🙌

أتمنى أن تكون قد أستفدت من المعلومات في الأعلى , وأدعوك الى متابعتنا على

الفيس بوك

للحصل على المزيد من المعلومات والمواضيع المهمة 

🔽🔽🔽

تابعنا على الفيس بوك