تعليم

كيف تتعامل مع السيارة إذا علقت دواسة الوقود على الطريق فجأة

كيف تتعامل مع السيارة إذا علقت دواسة الوقود على الطريق فجأة

أهلا بكم في ميكانيكا بالعربية, اليوم أشارك معكم موضوع مهم جداً وهو كيف تتعامل مع السيارة إذا علقت دواسة الوقود على الطريق بشكل مفاجئ. بحيث هذا من أصعب المشاكل وأخطرها والتي يمكن أن تحصل لقائد السيارة. لهذا يجب أن يكون التصرف في مثل هذه الحالات صحيح وغير عشوائي نظراً لما يشكله من خطورة على سلامتك وسلامة الناس الاخرين.

فالعديد من أصحاب السيارة إذا قمنا بطرح هذا السؤال عليهم الاَن ستكون الإجابة على الأرجح هي. سأقوم بإطفاء محرك السيارة إذا علقت دواسة الوقود في سياراتي وهذا التصرف طبعاً خاطئ وخطير جداً. خاصة عند السير بسرعة فكيف ستقوم بإيقاف السيارة علما أن نظام التوجيه والفرامل سيتوقف عن العمل في هذه الحالة. فكيف ستقوم بتوجيه السيارة والمقود مقفل . علما أنه بعد إيقاف المحرك الفرامل تتحجر ولاتعمل إذن ستكون العواقب وخيمة في مثل هذه الحالة. وهناك فئة أخرى من الناس ستقول بما أن دواسة الوقود عالقة سأقوم باستخدام دواسة الفرامل. وهذا أيضاً خاطئ لأنه عند استعمال الفرامل ودواسة الوقود عالقة حيث ستكون سرعة السيارة مرتفعة والمحرك يدور بسرعة عالية. إذا قمت بالضغط على دواسة الفرامل مباشرة فقد يؤدي هذا الى انقلاب سيارتك.

طريقة التصرف الصحيحة عندما تعلق دواسة الوقود في سيارتك

الطريقة الصحيحة والتي ينبغي عليك فعلها عندما تعلق دواسة الوقود في سيارتك بشكل مفاجئ على الطريق. هي القيام بفصل السرعة إلى وضع الحياد فإذا كانت السيارة تحتوي على ناقل الحركة الأوتوماتيكي هنا يجب عليك وضعه في N. هنا نكون قد فصلنا دوران المحرك عن العجلات بعدها يمكنك الضغط على دواسة الفرامل تدريجيا لإيقاف السيارة حتى تقف بجانب الطريق بعدها يمكنك إطفاء المحرك عن العمل.

إقرأ أيضاً : كيف تعرف أن بخاخات سيارتك بها عطل

السابق
نصائح هامة حول بعض الأعطال الكهربائية البسيطة في السيارات
التالي
أسباب ظهور لمبة المحرك (التشيك إنجن) Check Engine في السيارات

مرحبا صديقي 🥰, كيف حالك ! 🙌

أتمنى أن تكون قد أستفدت من المعلومات في الأعلى , وأدعوك الى متابعتنا على

الفيس بوك

للحصل على المزيد من المعلومات والمواضيع المهمة 

🔽🔽🔽

تابعنا على الفيس بوك