أخبار السيارات

كل ما تريد ان تعرفه عن كيا ريو 2022

كيا ريو 2022

كيا ريو 2022؛ هي سيارة كورية بمواصفات أوربية هذه السيارة واحدة من أفضل السيارات سيدان الموجودة في عام 2022  . تأتي السيارة kia rio 2022 سيدان صغيرة الحجم بخمس مقاعد، وبأفضل سعر ممكن خصوصًا مع كون كيا سيارة رياضية موفرة للوقود مع أنظمة الأندرويد أوتو والإبل كار بلاي ويمكن اعتبارها أفضل الخيارات الاقتصادية. سنتحدث في هذا المقال أيضًا عن مواصفات وأسعار ومميزات وعيوب كيا rio الجديدة لعام 2022

     مميزات كيا ريو :

  • التصميم الخارجي shape للسيارة رياضي ويميل إلى حد ما للفخامة.
  • تمتلك سيارة Rio مقصورة أمامية وخلفية رياضية فاخرة ويظهر ذلك في شكل تنجيد المقاعد الداخلية.
  • تحتوي السيارة كذلك على عدد من أنظمة الأمان والحماية الغير موجودة في فئات السيارات المنافسة لها.
  • تستخدم السيارة ريو نظام الدخول الآي كيو بدون مفتاح في الفئة العليا.
  • تدعم السيارة وسائد هوائية وستائرية للمحرك في الخلف.
  • مساحة الركوب للسائق في السيارة مميزة.
  • الخلوص الأرضي مناسب للطرق الواعرة.
  • توفر قطع غيار السيارة في الأسواق المصرية بأسعار مناسبة.
  • محرك السيارة اقتصادي بشكل كبير في استهلاك الوقود.
  • تسارع السيارة في جيد بالنسبة لأداء المحرك.

مواصفات كيا ريو من الداخل :

تجد شاشة وسطية في الداخل متوفرة بمقاس 8 بوصة وعدد من مكبرات الصوت يبلغ 6 وحدات مكبرة وتكامل مع الهاتف الذكي سواء أندرويد أو آبل.النظام الداخلي في السيارة يتميز بسهولة التحكم عن بعد بالبلوتوث ومنافذ USB و siri eye’s  free معظم محتوياتها مصنوعة م المعادن إلا عدد قليل جدا من الواحدات الداخلية مصنوعة من البلاستيك الصلب لذا فان كيا ريو 2022 تعتبر أفضل سيارة في الفئة الاقتصادية.

إقرأ أيضا:كاديلاك تكشف الستار عن V-Series Blackwing لعام 2022

مواصفات محرك السيارة كيا ريو 2022

تمتلك سيارات new sedan مطور يعمل بنظام التنفس الطبيعي للهواء مكون من أربعة سلندرات بسعة 1.600 لتر بقوة 125 حصان وعزم دوران 155 نيوتن لكل متر، ويتصل أيضا المحرك بناقل حركة أتوماتيكي مكون من ستة ناقلات أمامية، كما يقوم المحرك بنقل الحركة بسرعة إلى عجلات السيارة الأمامية وأرقام التسارع للمحرك من السكون إلى سرعة 100 كم \ساعة في غضون 11 ثانية والسرعة القصوى محددة إلكترونياً هي 189 كم\ساعة.

يتوفر طرازين من السيارة ريو 2022 وإليك التفاصيل:

طراز kia rio lx

تعتبر سيارة  LX الجديدة 2022 هي أول مستوى متوفر في مصر ويتم تشغيله بواسطة المحرك القياسي بأربع أسطوانات سعة 1600 سي سي والذي يأتي مقترنًا بناقل حركة أوتوماتيك ذكي متغير. مع هذه المواصفات، حصلت كيا LX على تصنيف اقتصادي في استهلاك الوقود يقدر بـ 33 مدينة و 41 ميلا على الطرق السريعة. من حيث التكنولوجيا.

تحتوي ريو new LX 2022 على شاشة عرض 8 بوصة تعمل باللمس مع كاميرا خلفية بالإضافة إلى دعم آبل كار بلاي اللاسلكي وأندرويد أوتو، وتقنية Bluetooth اللاسلكية مع تدفق الصوت ومداخل USB داخلية لإمكانية الوصول اليومي. يوفر هذا الطراز التحكم التلقائي في تشغيل/ إيقاف تشغيل المصباح الأمامي، والمرايا الخارجية المدفأة بالطاقة بالإضافة إلى ألوان الطلاء الأبيض النقي والفضي الحريري والأسود.

إقرأ أيضا:2023 BMW 7 Series تُظهر المصابيح الأمامية الملتوية

طراز كيا ريو s

التصميم الداخلي لـ Grey Tricot و Woven Cloth أو التصميم الداخلي Black Tricot and Woven Cloth مع تقليم S. تضيف ريو إس مميزات إضافية مثل الدخول بدون مفتاح مع فتاحة صندوق السيارة ، كما تمتلك ريو نظام تثبيت السرعة ، ومقعد خلفي قابل للطي بنسبة 60/40 بالإضافة إلى مسند ذراع مركزي منزلق (sliding) مع صندوق تخزين.

مع حزمة S Technology المتوفرة، يمكن للعملاء الاستفادة من الميزات البديهية مثل: حساس الاصطدام الأمامي واكتشاف المشاة، ومساعد الحفاظ على المسار، ومساعد تتبع المسار. تحتوي سيارة 2022 Kia Rio S أيضًا على مصابيح أمامية LED وعجلات من سبائك معدنية مقاس 15 بوصة ومفتاح ذكي مع بدء التشغيل بضغطة زر.

 

أمان سيارة كيا ريو:

منحت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة هذه السيارة تصنيف إجمالي 4 من أصل 6 نجوم، مع 4 نجوم في اختبارات التصادم الأمامي والخلفي و5 نجوم في اختبارات التصادم الجانبية، كما منح معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة سيارة كيا ريو أعلى تصنيف وهو جيد في 3 اختبارات من أصل 5 وقد حصلت على ثاني أقل تصنيف من الهامش في اختبار التداخل الأمامي الصغير من جانب السائق وثاني أعلى تصنيف، وهو مقبول في اختبار التصادم الجانبي، تأتي السيارة فقط مع كاميرا الرؤية الخلفية، لكن يوفر معظم المنافسين عدد من مزايا مساعدة للسائق.

إقرأ أيضا:سكودا تظهر صورة تشويقيه للمقصورة الداخليه لسياراة 2022 Slavia

منافسو سيارة كيا ريو:

سيارة كيا فورتي:

تمتلك هذه السيارة تصميم وأنيق، لكنها لا تحتوي على مساحة كبيرة وهي سيارة صغيرة الحجم، تحتوي كلا السيارتين على مزايا تقنية بديهية ولكنها محدودة، هذان الطرازان من كيا مرنان حول المنعطفات، لكنهما يتمتعان بقيادة أقسى من السيارات المنافسة، سيارة كيا ريو هي السيارة التي تختار ما إذا كنت تريد شيء ذكي وخفيف الوزن مع تسارع رشيق واقتصاد في استهلاك الوقود أو يمكن اختيار سيارة كيا فورتي إذا كنت بحاجة إلى مساحة أكبر للركاب ملائمة للبالغين وصندوق أكبر.

 

سيارة هونداي أكسنت:

تُعد سيارة هونداي أكسنت من السيارات الجميلة وذات التصميم الرائع، وهي صناعة شركة هونداي المختصة بصناعة السيارات المختلفة، تشترك كلا السيارتين في نفس المنصة، كلاهما لهما نفس المحرك 4 سلندر، بالإضافة إلى مستويات مماثلة لتوفير الوقود وأبعاد الشحن وتقييم الموثوقية، الفرق الرئيسي بين السيارتين هو الجودة الداخلية، الطرز العليا من كيا تشعر بالرقي أكثر من هونداي، متوسط ​​سعر سيارة كيا ريو أقل من سعر سيارة هونداي أكسنت، ممّا يمنح سبباً آخر لاختيار سيارة كيا ريو على سيارة هونداي أكسنت.


السابق
ماهي صيانة السيارات وما اهميتها
التالي
أفضل 3 برامج لكشف أعطال السيارات بالعربي

مرحبا صديقي 🥰, كيف حالك ! 🙌

أتمنى أن تكون قد أستفدت من المعلومات في الأعلى , وأدعوك الى متابعتنا على

الفيس بوك

للحصل على المزيد من المعلومات والمواضيع المهمة 

🔽🔽🔽

تابعنا على الفيس بوك