أخبار السيارات

كاديلاك تكشف الستار عن V-Series Blackwing لعام 2022

كشفت كاديلاك الشرق الأوسط عن سيارتَي CT4-V Blackwing و CT5-V Blackwing للعام 2022 واللتين يرتقبهما العملاء بشوق كبير في المنطقة، خصوصاً وأنهما تمثّلان قمّة الأداء والحِرَفية الراقية لدى كاديلاك . ومن المتوقَّع أن يصل الطرازان، اللذان شغّلا محرّكيهما للمرّة الأولى بالمنطقة على ’حلبة مرسى ياس‘ في أبوظبي مؤخراً، إلى صالات عرض الوكلاء في مختلف أنحاء الشرق الأوسط ابتداءً من شهر يناير 2022.

حول هذا الموضوع، قال كريستيان أكويلينا، المدير التنفيذي، عمليات كاديلاك الدولية و’كاديلاك الشرق الأوسط‘: “هذه لحظة مميّزة جداً بالنسبة إلى ’كاديلاك‘ في الشرق الأوسط. ونحن متحمّسون كثيراً لوصول سيارات ’كاديلاك‘ الأكثر قدرة على الحلبات في التاريخ إلى أسواق المنطقة، حيث هناك شغف كبير بالسباقات وسيارات الأداء العالي. كما إننا مسرورون بالاستجابة القوية تجاه سيارتَي V-Series Blackwing بعد أسابيع قليلة فقط على الظهور الإقليمي الأول لها، مع التميّز بتسجيل وقت قياسي للفّة على الحلبة عبر طراز CT5-V Blackwing بقيادة نجمة السباقات آمنة القبيسي. ونحن نَعِد بانطلاقة سنة مشوّقة بالنسبة لمحبّي السيارات الراغبين بالاستمتاع بالحركة والتشويق على الحلبة بالإضافة إلى الراحة العالية على الطرقات العادية، كما إننا متأكّدون أن هذين الطرازين الجديدين سيحدّدا معايير جديدة للابتكار والتميّز.”

وقد جرى تصميم الجيل الأحدث من سيارات السيدان الفاخرة عالية الأداء من كاديلاك ليعكس تراث العلامة التجارية العريق في مجال رياضة المحرّكات والمتناغم مع معايير الفخامة والراحة التي تتميّز بها العلامة التجارية. وعند اقتران هذا مع خصائص السلامة التي لم يتم المساوَمة عليها مطلقاً والخصائص التقنية عالمية المستوى، يصبح الطرازان بمثابة رفيقين مثاليين على الحلبات والطرقات العادية على حد سواء. وهذا ليس كل شيء، إذ تتميّز سيارات كاديلاك V-Series Blackwing بإنتاجها المحدود وأنه يجري صنعها عند الطلب، بينما يتم التوقيع على محرّك كل سيارة CT5-V Blackwing من قِبَل الشخص الذي قام بصنعه، وهو ما يمنح ميّزة استثنائية إضافية لمالك السيارة.

تُعدّ كاديلاك CT5-V Blackwing أسرع سيارة شبه مدمَجة على الإطلاق ضمن مجموعة ’كاديلاك‘، إذ تتمتّع بسرعة قياسية تبلغ 320 كلم/س. ويأتي الطراز مزوَّداً قياسياً بعجلات حجم 19 بوصة من الألومنيوم المسبوك مع لمسة نهائية باللون الرمادي المصقول أو البرونز التقني. وتضم السيارة محرّكاً من ثمان أسطوانات سعة 6.2 ليتر بشاحن توربيني فائق ينتج قوّة قدرها 668 حصاناً مع 893 نانومتر من العزم. كما تتميّز بكونها مجهَّزة بأحدث التقنيات الهوائية المتطوّرة المستوحاة من ’كاديلاك Dpi-V‘، حيث تتضمّن جناحاً سفلياً أمامياً يولّد منطقة ضغط منخفض، ما يمكّن توجيه الهواء البارد إلى الأجزاء الحيوية للسيارة والمساعدة في تحقيق التوازن الكبير. علاوة على هذا، هناك الترس التفاضلي الخلفي الإلكتروني محدود الانزلاق (eLSD) الذي تم تعزيزه لكل وضعية قيادة وكل عملية ضبط لنظام إدارة الجر عالي الأداء، مما يوفر جهد الجر الأقصى ويحسّن الثبات عند الانعطاف. وفي الوقت ذاته، يُعتبَر نظام التحكّم المغناطيسي بالقيادة (MRC) من الجيل الرابع أسرع تقنية تعليق تفاعلاً في العالم، إذ تكيّف وتعدّل ممتصّات الصدمات في المركبة بالوقت الفعلي في استجابة منها للتغيّرات بسطح الطريق. وهذا من شأنه أن يولّد التخميد الأمثل عبر ممتصّات الصدمات، وتعزيز حدّة أداء القيادة عبر هاتين السيارتين الجديدتين.

أما في CT4-V Blackwing، فيتم توليد قوّة سفلية ضاغطة صافية نادرة من نوعها بشكل كبير. وهذا يعني انضغاط السيارة نحو الأسفل باتجاه الطريق عند السير بسرعات عالية، مما يمنح المزيد من التماسك والثبات ويتيح إطلاق العنان لكامل قدرات السيارة. وتستطيع هذه السيدان عالية الأداء الوصول إلى سرعة قصوى تبلغ 304 كلم/س بفضل محرّكها سعة 3.6 ليتر بالشاحن التوربيني التوأمي والقادر على توليد قوّة قدرها 472 حصاناً. كما يتم توفير العزم البالغ 603 نيوتن-متر بكفاءة إلى كل العجلات الأربع بواسطة نظام نقل حركة أوتوماتيكي من 10 سرعات، وهو ما يجعلها ناعمة وسلسة بأعلى قدر ممكن.

وتنعكس القدرات على الطريق من خلال عجلات الألومنيوم المسبوك وإطارات من نوع MICHELIN® Pilot Sport 4S تم تطويرها حصرياً لهذه السيارات، وهي تساهم في تحقيق التوازن بين القدرات العالية على الحلبات والراحة الكبيرة فوق الطرقات العادية. كما يتميّز الطرازان عبر أنظمة فرامل متطوّرة عالية الأداء جرى اختبارها بشكل مكثَّف على الحلبات والطرقات العادية، مع تألّق CT5-V Blackwing بالفرامل الأضخم التي يتم تثبيتها مباشرة بالمصنع ضمن تاريخ ’كاديلاك‘ الطويل.

تتميّز سيارات ’كاديلاك V-Series Blackwing‘ على الحلبات وخارجها بشكل كبير. وإضافة لهذا، فإنها تمثّل قمّة الأناقة والراحة لضمان تمكين الاستمتاع بقيادة فاخرة في كل رحلة. ويتألّق كل طراز بمستويات فائقة من الانتباه الدقيق للتفاصيل، مثل الخيارات الثلاثة من المقصورات الداخلية الراقية والتي تتضمّن كسوات وتجهيزات وتقنيات فريدة. وهذا يشمل أيضاً العديد من لمسات V-Series Blackwing الحصرية والمفاجآت التصميمية غير المتوَقَّعة المخصَّصة ليستكشفها العملاء المتحمّسون جداً لهذه السيارات.

وتتباهى CT4-V Blackwing بشبك أمامي أساسي أسود وشبك ثانوي أضخم حجماً، بالإضافة إلى عاكسة هوائية أمامية وأجنحة خلفية، وهي تحمل شعار V على الجهة الخلفية والجوانب. إضافة لهذا، تتميّز CT5-V Blackwing بمسكات أبواب وألواح للعتبات الأمامية مع ميّزة الإنارة الحصرية وهي تحمل شعار سلسلة V الخاص.

ولا تتألّق هذه السيارات السيدان الرائعة بتصاميم خارجية ملفتة فقط، بل بمقصورات داخلية أخّاذة أيضاً. وضمن هذا السياق، تتوفر كل من CT4-V Blackwing وCT5-V Blackwing مع خيارات جمع من خمسة وستة ألوان على التوالي. كما إنها مصمَّمة لإبقاء السائق والركّاب مستمتعين بأعلى مستويات الراحة. ويأتي الطرازان مع خيارات جلوس متطوّرة، حيث هناك المقاعد الأمامية مع خاصّية التعديل وفق 18 اتجاهاً، كما يوجد الجلد الفاخر باللون الأسود الداكن الخاص من ’كاديلاك‘ والذي لا يقل تأثيره المبهر مع مرور الوقت، وكذلك عجلة القيادة المغلَّفة بالجلد.

وتتوفر سيارات Blackwing للشراء بثلاث فئات، اثنتين منها مع باقات ألياف الكربون الحصرية شاملة عجلة القيادة للأداء العالي مع إضافات من ألياف الكربون في طراز CT4-V Blackwing. أما CT5-V Blackwing، فتتوفر أيضاً مع مقاعد أمامية تحوي إضافات من ألياف الكربون وفرامل من ألياف الكربون.

تقنيات عالية المستوى

العنصر المحوري في المقصورات الداخلية الفخمة لسيارات Blackwing هي شاشة اللمس المائلة الملوَّنة عالية الوضوح (HD) حجم 8 بوصات المتوفرة قياسياً في CT4-V Blackwing، وشاشة اللمس المائلة الملوَّنة عالية الوضوح (HD) حجم 10 بوصات المتوفرة قياسياً في CT5-V Blackwing. وتقدّم الشاشتان أنماط عرض متعدّدة، مع نظام معلومات وترفيه قابل للتخصيص، بالإضافة لميّزة توفير المعلومات حول القيادة عالية الأداء.

وتحوي السيارتان نظام صوت راقي نوع AKG وميّزة الملاحة المدمَجة مع 15 مكبّراً للصوت في CT4-V Blackwing و16 مكبّراً للصوت في CT5-V Blackwing، بالإضافة إلى التوافق مع ميّزتَي Apple CarPlay وAndroid Auto اللاسلكيتين إلى جانب خاصّية الشحن اللاسلكي. كما يتوفر اختيارياً مسجّل بيانات الأداء من الجيل الثاني وميّزة الرؤية المحيطية مع خاصّية التسجيل، بالإضافة إلى شاشة المعلومات المنعكِسة على الزجاج الأمامي في CT5-V Blackwing.

وبما إن السلامة تُعدّ أولوية قصوى في كل سيارات ’كاديلاك‘، تأتي طرازات V-Series Blackwing للعام 2022 مزوَّدة بتقنيات سلامة متقدّمة تساهم بتجهيز السيارات لمواجهة أقسى الظروف الممكنة. وهذا يشمل ميّزة المساعدة في الركن الأمامي والخلفي، الفرملة التلقائية الطارئة، التعرّف على وجود مشاة في الأمام والفرملة لتفادي صدمهم وغير هذا الكثير.

تميّز وصول سيارات V-Series Blackwing للعام 2022 مع كسب طراز ’كاديلاك CT5-V Series Blackwing‘ للقب الرسمي أسرع سيدان للإنتاج العام على حلبة مرسى ياس ، حيث تمكّنت نجمة السباقات آمنة القبيسي من تسجيل وقت قياسي على الحلبة بلغ 2.20.98 دقيقة. 

السابق
جينيسيس تكشف الستار عن النسخة الكهربائية الأولى من طراز GV70 
التالي
شيفروليه كورفيت Z06 موديل 2023 بقوة 670 حصان

مرحبا صديقي 🥰, كيف حالك ! 🙌

أتمنى أن تكون قد أستفدت من المعلومات في الأعلى , وأدعوك الى متابعتنا على

الفيس بوك

للحصل على المزيد من المعلومات والمواضيع المهمة 

🔽🔽🔽

تابعنا على الفيس بوك