تعليم

شرح ما يجب عليك فحصه كل شهر في السيارة

شرح ما يجب عليك فحصه كل شهر في السيارة

أهلا بكم في ميكانيكا بالعربية، اليوم أشارك معكم موضوع مهم جداً وهو حول مايجب عليك فحصه كل شهر في السيارة. فالعديد من أصحاب السيارات لايقومون بالصيانة الدورية في السيارة للأسف. ولا يقومون بمراقبة سيارتهم نهائياً وهذا يعتبر خطأ كبير جداً. وقد يكون مكلف وهو من بين أسباب الحوادث المفاجئة التي تحدث لأصحاب السيارات. لهذا إرتأيت أن أشارك معكم اليوم بمشيئة الله هذا الموضوع. والذي من خلاله سنتعرف على أهم الفحوصات التي يجب القيام بها في السيارة في كل شهر. وهي بسيطة وتساهم في الحفاظ على سيارتك تعمل بشكل جيد لمدة أطول وفي حالة أفضل وأمان أكبر.

أولاً : فحص زيت المحرك

للحفاظ على محرك سيارتك من التعرض للتلف وتجنب الأعطال به يجب عليك مراقبة الزيت بشكل دوري وفحصه كل شهر في السيارة. أو مرة في الأسبوع خاصةً إذا كانت لديك أي شكوك أو ملاحظات في محرك سيارتك مثل أنك تجد بقع من الزيت في الأرض في الصباح أو دخان قوي يخرج من عادم السيارة. هنا يجب فحص الزيت بشكل يومي حتى تتأكد من حالة محرك سيارتك. أما إذا كانت جميع الأمور طبيعية فلا يجب أيضاً الإغفال عن فحص زيت المحرك على الأقل مرة في الشهر.

والطريقة بسيطة ولا تأخد سوى ثواني معدودة وهي أن تكون السيارة متوقفة على أرضية مستوية. وينصح بفحصه في الصباح أو بعد توقيف السيارة لمدة معقولة حتى يكون الزيت قد تجمع كاملاً في الكارتير. لكي يعطينا مؤشر دقيق لكمية الزيت الموجودة في المحرك.

إقرأ أيضاً : شرح أسباب خروج دخان من عصا قياس زيت المحرك

ثانياً : فحص ضغط الإطارات

فحص الإطارات ضروري للسيارة حتى لاتتعرض سيارتك لحوادث أو أضرار نظراً لأهميتها. وعلى الأقل يجب فحص ضغط الإطارات مرة واحدة في الشهر من أجل الحفاظ على سلامتك ولتجنب زيادة إستهلاك الوقود في السيارة. فالإطارات التي يكون ضغطها منخفض عن المستوى المطلوب تزيد من نسب إستهلاك الوقود بشكل ملحوظ.

ثالثاً : فحص مياه الردياتير

للحفاظ على المحرك يعمل بشكل جيد لمدة أطول ولايتعرض للتلف. يجب عليك فحص مياه الردياتير بشكل دوري كما هو الشأن بالنسبة لزيت المحرك. وخاصةً إذا كنت تلاحظ خروج دخان من عادم السيارة أو حرارة سيارتك ترتفع هنا يجب إلقاء نظرة على مياه الردياتير بشكل يومي. أما إذا كان المحرك يعمل بشكل طبيعي هنا يجب إلقاء نظرة على مياه الردياتير على الأقل مرة في الشهر.

إقرأ أيضاً : كيف تعرف حالة محرك سيارتك من لون دخان العادم

جميع الحقوق محفوظة ©ميكانيكا بالعربية

المرجع : ميكانكيا لايف

السابق
كيف تعرف أن بخاخات سيارتك بها عطل
التالي
أسباب خروج دخان من عصا الزيت في المحرك

مرحبا صديقي 🥰, كيف حالك ! 🙌

أتمنى أن تكون قد أستفدت من المعلومات في الأعلى , وأدعوك الى متابعتنا على

الفيس بوك

للحصل على المزيد من المعلومات والمواضيع المهمة 

🔽🔽🔽

تابعنا على الفيس بوك