أخبار السيارات

تويوتا تكشف النقاب عن سيارة bZ4X بإصدارات FWD و AWD

في أبريل من هذا العام استعرضت تويوتا سيارة كروس أوفر كهربائية بالكامل مع مفهوم bZ4X وبدأت هذه السيارة الآن في الظهور لأول مرة كنموذج إنتاج، والسيارة الرياضية متعددة الاستخدامات عديمة الانبعاثات هي أول عضو في العلامة التجارية الفرعية لتويوتا بي زد (ما بعد الصفر) مع سبعة طرازات مخطط لإصدارها في السنوات المقبلة، ويبلغ حجم bZ4X تقريبًا حجم RAV4 ويعتمد على منصة e-TNGA الخاصة بصانع السيارات والمخصصة للسيارات الكهربائية.

وعندما يتم طرحها للبيع في منتصف عام 2022 ، سيتم تقديم السيارة EV SUV في نسختين اعتمادًا على عدد المحركات الكهربائية، ويعتمد النموذج الأساسي على محرك كهربائي واحد مركب على المحور الأمامي بقوة إنتاجية تصل إلى 201 حصان (150 كيلووات) و 195 رطل قدم (265 نيوتن متر) من عزم الدوران الفوري، ويجب أن يكون طراز FWD قادرًا على التسارع من حالة توقف تام إلى 62 ميلاً في الساعة (0-100 كيلومتر في الساعة) في 8.4 ثانية والوصول إلى سرعة قصوى تبلغ 99 ميلاً في الساعة (160 كم / ساعة).

وتستخدم bZ4X ذات الدفع الرباعي محركين كهربائيين ، أحدهما لكل محور ، لإنتاج إجمالي 215 حصان (160 كيلوواط) وعزم دوران يبلغ 248 رطل قدم (336 نيوتن متر). تقول تويوتا إن القوة كافية لدفع السيارة إلى 62 ميلاً في الساعة (100 كم / ساعة) في 7.7 ثانية ، بينما تظل السرعة القصوى دون تغيير مقارنة بطراز مستوى الدخول، وشيء واحد جدير بالإشارة إليه هو أن البديل الذي يتصدر النطاق لديه AWD تم تطويره بالتعاون مع Subaru.

أقرأ أيضا: تويوتا تستثمر 3.4 مليار دولار في الولايات المتحدة لإنتاج البطاريات الهجينة

وبغض النظر عما إذا كنت تفضل الطراز الأكثر تكلفة أو الأكثر تكلفة ، يستخدم كلاهما بطارية مبردة بالمياه 71.4 كيلو وات في الساعة ، وهي الأولى من نوعها لشركة تويوتا. في النموذج الأساسي ، يوفر نطاقًا يصل إلى 280 ميلاً (450 كيلومترًا) تقاس بدورة WLTP ، مما يعني أنه يجب أن تتوقع أرقامًا أقل على نظام اختبار EPA، كما تم الإعلان عنه سابقًا ، تدعي شركة تويوتا أن البطارية لن تفقد أكثر من 10 بالمائة من أدائها خلال 10 سنوات من القيادة أو 149،130 ميلاً (240،000 كم) ، أيهما يأتي أولاً.

وعندما تصل إلى السوق ستصبح bZ4X أول إنتاج تويوتا يتم تجهيزه بنظام توجيه بسلك اختياري بدون اتصال ميكانيكي بين عجلة القيادة والإطارات، وتعد شركة صناعة السيارات بأنها ستوفر شعورًا محسنًا بالتوجيه وتقليل الاهتزازات إلى عجلة القيادة. عند الإطلاق ، ستكون التكنولوجيا متاحة في أسواق مختارة وستكون الأمثلة المجهزة بها ذات تحكم يشبه المقود بدلاً من عجلة القيادة التقليدية.

وستصدر تويوتا تفاصيل التسعير والتسليم بالقرب من تاريخ البيع، وستتوفر bZ4X في الولايات المتحدة ، وكذلك في أوروبا واليابان والصين ، بدءًا من منتصف عام 2022.

السابق
تعرف على أودي A8 L قبل الظهور الصيني الأول الشهر المقبل
التالي
رولزرويس Black Badge بقوة 592 حصانًا

مرحبا صديقي 🥰, كيف حالك ! 🙌

أتمنى أن تكون قد أستفدت من المعلومات في الأعلى , وأدعوك الى متابعتنا على

الفيس بوك

للحصل على المزيد من المعلومات والمواضيع المهمة 

🔽🔽🔽

تابعنا على الفيس بوك