تعليم

بعض النصائح للتخلص من الضباب داخل السيارة

بعض النصائح للتخلص من الضباب داخل السيارة

أهلا بكم في ميكانيكا بالعربية، يعاني مختلف سائقي السيارات من مشاكل تكثل الضباب على زجاج السيارة من الداخل. وبالخصوص في فصل الشتاء، عندما تهطل الأمطار ويكون الجو بارد. مما يؤدي إلى حجب الرؤية بشكل واضح للطريق وهذا قد يؤدي إلى حوادث. لهذا اليوم قررت مشاركة بعض النصائح معكم من أجل منعه من التكثل داخل السيارة. بحيث قد يلجأ العديد من السائقين الى استعمال منديل من أجل تنظيف الزجاج وازالة الضباب وهذا الأمر مزعج نوعاً ما والطريقة الصحيحة للتخلص من الضباب داخل السيارة هي كالتالي:

أولاً : التخلص من الضباب في الزجاج الأمامي للسيارة

إذا كانت سيارتك تحتوي على مكيف للهواء داخلها ففي لوحة التحكم الخاصة بالمكيف داخل السيارة يوجد بعض الأزرار والتي وظيفتها هي منع الضباب من التكون على الزجاج. وتهوية السيارة حيث يوجد بها زر اختصاصه هو الزجاج الأمامي. وفي الغالب يكون مكتوب علبه (DEF) وهذه الكلمة هي إختصار لـ DEFOGGER وتعني مانع الضباب. وبعد الضغط على هذا الزر وتشغيل مروحة المكيف تصدر هواء دافئ بحيث يمر على سطح الزجاج الأمامي ويقوم بتدفئته حتى يختفي ذالك الضباب وفي بعض السيارات يوجد هذا الزر لكن بدون كلمة DEF فقط تجد هذا الرمز الموجود في الصورة التالية.

ثانياً : الزجاج الخلفي للسيارة

وبالنسبة للزجاج الخلفي للسيارة. فهو تقريباً مشابه للزجاج الأمامي فعند رغبتك في التخلص من الضباب في الزجاج الخلفي للسيارة. فهناك في لوحة التحكم في مكيف السيارة يوجد زر أخر كما في الصورة أسفله وهو عبارة عن مستطيل توجد به خطوط للأعلى. ولكنه لايعمل بنفس طريقة الزجاج الأمامي عن طريق التهوية. بل بواسطة بعض الأسلاك المعدنية والتي توجد أو تمر داخل الزجاج الخلفي للسيارة. ووظيفتها هي تسخينه ومنع تكثل الضباب به حتى تتضح الرؤيا لسائق السيارة.

إقرأ أيضاً : كيف تتعامل مع السيارة إذا علقت دواسة الوقود

المراجع : موقع ميكانيكا لايف

السابق
أسباب ارتجاج المحرك عند السير والتوقف بالسيارة
التالي
نصائح هامة حول بعض الأعطال الكهربائية البسيطة في السيارات

مرحبا صديقي 🥰, كيف حالك ! 🙌

أتمنى أن تكون قد أستفدت من المعلومات في الأعلى , وأدعوك الى متابعتنا على

الفيس بوك

للحصل على المزيد من المعلومات والمواضيع المهمة 

🔽🔽🔽

تابعنا على الفيس بوك