تعليم

بعض المعلومات الخاطئة التي ينبغي فهمها حول السيارات

بعض المعلومات الخاطئة التي ينبغي فهمها حول السيارات

أهلا بكم في ميكانيكا بالعربية، اليوم أعزائي أشارك معكم بعض المعلومات الخاطئة المنتشرة والتي ينبغي علينا فهمها حول السيارات. لأنه للأسف نسمع تداول العديد من المعلومات الخاطئة. والتي قد تتسبب في مجموعة من الأضرار للسيارة ولأصحابها. حيث سأحاول في هذا الموضوع تصحيح بعض هذه المعلومات المتداولة والشائعة في مجتمعنا وأهمها هو كالاَتي:

أولاً : زيت المحرك

من المعلوم عندنا أن الزيت يجب تغييره في المحرك حسب المسافة التي تقطعها السيارة. هذه المعلومة صحيحة ولكن ليس في جميع الحالات وقد لاتنطبق على كل السيارات. وذلك لمجموعة من الأسباب ومن بينها أن طريقة القيادة تختلف من سيارة إلى أخرى. كما أن السياقة داخل المدن تختلف عن السياقة في الطرق السيار السريعة. فإذا جئنا للإعتماد على المسافة التي تقطعها السيارة وهو عدد الكيلومترات المقطوعة بها فقط. هنا يمكن ولكن فقط في حالة القيادة بكثرة في الطرق السريعة وخارج المدن ولا تنطبق مئة في المئة على من يقود السيارة داخل المدن بكثرة في الإزدحامات المرورية. ويجب أن يأخد معطى أخر بعين الإعتبار وهو فحص لزوجة الزيت فقد يفقد الزيت لزوجته بسرعة ويسبب لك الضرر للمحرك قبل الوصول إلى المسافة التي يجب قطعها لتغييره.

إقرأ أيضا:أضرار فك قطب بطارية السيارة والمحرك شغال
إقرأ أيضاً : كيف أعرف أن زيت محرك سيارتي يحتاج إلى تغيير

ثانياً : تشغيل المكيف يزيد من إستهلاك الوقود

نعم هذه المعلومة صحيحة فتشغيل مكيف السيارة يزيد من نسب إستهلاك الوقود عند القيادة. ولكن أيضاً عند فتح زجاج السيارة في الطرق السريعة والطويلة أيضاً يزيد من نسب إستهلاك الوقود وبنسب أكثر من إستهلاك الوقود عند تشغيل المكيف. لأن الهواء يندفع بقوة إلى داخل السيارة وبالتالي يؤدي إلى زيادة مقاومة السيارة للطريق. وهنا يحتاج المحرك لبدل جهد أكبر وحرق وقود أكثر.

ثالثاً : الإطارات

عند ملأ الإطارات بالهواء يعتقد العديد من السائقين أن جميع السيارات لديها نفس قياس الضغط في الإطارات. وهذا الأمر خاطئ لأن ضغط الإطارات يختلف من سيارة إلى أخرى ويجب على كل سائق سيارة معرفة الضغط الحقيقي لإطارات سيارته. ويمكن معرفة هذا بكل سهولة عبر التوجه إلى مراكز الصيانة المتطورة أو قراءة كتيب سيارة ففيه تجد المعلومات الكاملة للسيارة الخاصة بك. ونجده أيضاً في العديد من السيارات إن لم نقل أغلبها مكتوب في طرف باب السائق يمكن قراءته والإستفادة منه.

إقرأ أيضا:طقطقة عند بداية تشغيل محرك السيارة وهو بارد
إقرأ أيضاً : كيف تعرف أن بخاخات سيارتك بها عطل

جميع الحقوق محفوظة ©ميكانيكا بالعربية

إقرأ أيضا:أقوى كتاب لتعلم صيانة وأصلاح محركات السيارات الحديثة 2021

المرجع : ميكانيكا لايف

السابق
مشاكل الكهرباء – الفرق بين لمبات الليد والزينون وايهما أفضل
التالي
أسباب تفتفة المحرك وتقطيعه عن العمل

مرحبا صديقي 🥰, كيف حالك ! 🙌

أتمنى أن تكون قد أستفدت من المعلومات في الأعلى , وأدعوك الى متابعتنا على

الفيس بوك

للحصل على المزيد من المعلومات والمواضيع المهمة 

🔽🔽🔽

تابعنا على الفيس بوك