أخبار السيارات

اعطال السيارات الاكثر شيوعا وكيفية اصلاحها

اعطال السيارات الاكثر شيوعا وكيفية اصلاحها

يعاني الكثير من سائقي السيارات منظهور بعض الأعطال أثناء القيادة ، ومن أكثرها انتشاراً ، ضعف سحب السيارة ، و وجود رعشة في الموتور ، أو وارتفاع حرارة الموتور ، لذلك نقدم لكم مجموعة من أشهر أعطال السيارات التي يتعرض لها الكثير كما يقدم أسباب هذه الأعطال.

اعطال مكيف السيارة

لعل أشهر أعطال المكيف هو ضعف تبريد الهواء أو عدم تبريد الهواء بشكل كلي، الأمر الذي قد يكون سببه نفاذ غاز التكييف أو وجود تسريب في أنابيب نظام التبريد، لذلك يتوجب فحص خطوط التكييف وتعبئة الغاز مرة أخرى، والتأكد من عدم وجود أي من اعطال كمبروسر مكيف السيارة.

زيادة صرف الوقود

على الرغم من أن مشكلة صرف الوقود يصعب حصرها ولها عدة مسببات، إلا أن أشهر مسببات هذه المشكلة هي تلف بخاخات الوقود أو البواجي وأسلاكها، وبشكل عام سيصعب على السائق معالجة هذه المشكلة بنفسه لذا ينصح بالتوجه إلى أقرب مركز صيانة لتحديد السبب الحقيقي الذي يقف وراء هذا العطل، حيث يمكن لهذه المراكز تشخيص اعطال السيارات بالكمبيوتر بدقة كبيرة واستبدال الجزء التالف بآخر جديد.

انحراف المقود

واحد من أهم اعطال مقود السيارة التي تواجه السائقين هي انحراف المقود، حيث يشعر السائق أثناء القيادة بأن عجلة القيادة تبقى منحرفة ولا تعود إلى وضعها الطبيعي، وقد يكون السبب في ذلك غالباً وجود تآكل واهتراء شديد في إطارات السيارة، وفي هذه الحالة يجب على السائق تغيير الإطارات بأخرى جديدة، وهذه من أبسط طُرق اصلاح اعطال السيارات المتعلقة بالمقود.

إقرأ أيضا:كيا EV9 الأختبارية تظهر رسميًا كسيارة SUV كهربائية كبيرة

صدور أصوات مزعجة من خلف السيارة 

يشعر السائق أحياناً بأصوات قوية ومزعجة قادمة من الجهة الخلفية للسيارة، وهذه الأصوات تصدر غالباً بسبب وجود وجود مشكلة في نظام العادم، حيث تنحصر مشاكل هذا النظام غالباً بوجود ثقب في الأنابيب وهذا يتسبب بضعف المحرك ويقلل من عزم السيارة، الأمر الذي يمكن معالجته عن طريق لحام أنابيب العادم. ننصحك بالتعرف على أشهر أصوات أعطال السيارات التي تنذر بوجود مشكلة في سيارتك.

اهتزاز عجلة القيادة 

يشعر الشخص باهتزاز في عجلة القيادة غالبا عند القيادة على سرعات مرتفعة أو عند الضغط على المكابح أو عند النقل الى سرعة محددة في ناقل الحركة .

ربما يكون هناك مشكلة في العلامات ايضا او في توازن الإطارات ، اما في حالة انحراف عجلة القيادة على الطريق فهذا يعني ان هناك اخلاف في مستوى الهواء داخل الاطارات في الناحية التي يحدث بها الانحراف .

ارتفاع درجة حرارة المحرك

قد تلاحظ أثناء القيادة خروج دخان من غطاء المحرك، وهذا يدل على ارتفاع درجة حرارة المحرك التي قد تنتج عن وجود تسريبات في نظام التبريد أو بسبب اعطال مروحة تبريد السيارة، وفي جميع الأحوال عليك بإطفاء السيارة والانتظار حتى تبرد ومن ثم التوجه إلى أقرب مركز صيانة للوقوف على السبب الحقيقي للمشكلة ومعالجته.

إقرأ أيضا:تعرف على أودي A8 L قبل الظهور الصيني الأول الشهر المقبل

مشكلة تشغيل المحرك 

هناك العديد من الاسباب التي تؤدي الى ظهور أحد المشكلات في تشغيل المحرك .

إقرأ أيضا:فيراري BR20 تأتي لأول مرة باسم GTC4Lusso الأنيق بمحرك V12

لكي يعمل محرك السيارة لابد ان يكون هناك اختلاط جيد و مناسب بين الهواء و الوقود داخل غرفة الاحتراق في المحرك لكي تعمل السيارة .

اذا كان هناك خلل في اي من الوقود والهواء فهذا يعني أنك في حاجة إلى تغير أحد هذه المنظومة .

تغيير اطارات السيارة 

اولا في حالة ثقب الاطارات فأنت لست في حاجة إلى بتديلها و انما يمكنك صيانتها و السير عليها و في فصل الصيف يختلف ضغط الهواء المتواجد داخل الإطار .

فمع ارتفاع درجة الحرارة و الاحتكاك المستمر للسيارة على الطريق فهذا يعني أنها ستكون عرضة لزيادة حجم الهواء مما قد ينتج عنه انتفاخات في أجزاء معينة في الاطار .

هناك ايضا عمر افتراضي الإطار لابد ان يتم تغييره بعدها ويمكنك معرفة نهاية هذا العمر الافتراضي عبر اختفاء العالمات البارزة على الإطار .

 

لا ننصحك ان تقوم بتغير الاربع اطارات في وقت واحد و إنما تقوم بتغيير الإطار الذي بحاجة الى ذلك فقط .

يمكنك ايضا ان تقوم بتدوير الإطارات مع مرور كل 10 الاف كم او مع تغير زيت المحرك و عملية التدويل لا تجعل التركيز دائما على جانب معين من الاطارات و إنما يصبح التركيز على كل الجوانب .

وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي سلط الضوء على اعطال السيارات وكيفية اصلاحها دون عناء.

السابق
شرح وظيفة الكبالن في السيارة وأسباب تلفها
التالي
أنواع ومعلومات عن السيارات المشهورة

مرحبا صديقي 🥰, كيف حالك ! 🙌

أتمنى أن تكون قد أستفدت من المعلومات في الأعلى , وأدعوك الى متابعتنا على

الفيس بوك

للحصل على المزيد من المعلومات والمواضيع المهمة 

🔽🔽🔽

تابعنا على الفيس بوك