تقنية

أفضل6 تطبيقات لصيانة السيارات

هذه قائمة بأفضل  التبطيقات الخاصة لصيانة السيارات الحديثة 

 

CARFAX Car Care

تطبيق “CARFAX Car Care” يمكنه مساعدتك في تتبع جميع خدمات سيارتك دون الحاجة إلى الذهاب إلى متخصص. يمكنك استخدام التطبيق لتتبع الخدمة على ما يصل إلى ثماني سيارات في وقت واحد، وهذا يجعله مثاليًا لأصحاب الشركات أو الأفراد الذين يديرون مجموعة من السيارات الصغيرة. عند استخدام التطبيق، يتعين عليك إدخال رقم VIN الخاص بسيارتك للعثور عليها. سيتم عرض جميع معلومات خدمة سيارتك وستتلقى تذكيرًا بموعد تغيير الزيت أو تعبئة الإطارات في المرة القادمة بناءً على طراز سيارتك المحدد.

يتميز التطبيق بميزة تقدير التكاليف على بعض الإصلاحات، مما يساعدك في تجنب السرقة من قبل مراكز الخدمة الغير معتمدة. كما يمكن للتطبيق مساعدتك عند شراء سيارة جديدة أو مستعملة، فهو يمكنه الكشف عن المشاكل المحتملة قبل الشراء من خلال استخراج السجلات بناءً على رقم VIN. إذا كان هناك سجلات متاحة للسيارة، سيعرض التطبيق سجلًا افتراضيًا باستخدام نظام “CARFAX”.

باستخدام “CARFAX Car Care”، يمكنك الحصول على جميع المعلومات اللازمة للحفاظ على سيارتك بأفضل حالة ممكنة وتفادي المشاكل المحتملة.

تحميل التبطيق أضغط هنا 

 

إقرأ أيضا:تلف أو عطل في حساس الأوكسجين

تطبيق Drivvo

يقدِّم تطبيق Drivvo خدمة صيانة السيارات المميَّزة، حيث يمكِّنك من تتبُّع استهلاك الوقود والخدمات وتكاليف التسجيل في برنامج واحد. يتيح لك هذا التطبيق الاطلاع على تفاصيل الخدمات السابقة لسيارتك بشكل سهل وسريع، حيث يمكِّنك من متابعة آخر مرة قمت فيها بتغيير الزيت أو تغيير الإطارات. يتميَّز التطبيق بأنه مناسب للاستخدام الشخصي والمهني، فهو يتيح لك إدخال سجلات الدخل والخدمات والمصاريف، وإعادة التزود بالوقود وتتبع الطرق التي يتم السفر بها بكل سهولة. بالإضافة إلى ذلك، يسمح التطبيق للمستخدم بتحليل وعرض النفقات الخاصة بالسيارة في شكل رسوم بيانية، مما يجعل إدارة الإنفاق أكثر فعالية ويساعد على تحسين عمليات الصيانة والخدمة للسيارة.

رابط تحميل التطبيق

 

تطبيق AUTOsist

تم تطوير تطبيق يتيح لك متابعة صيانة سيارتك بسهولة وبشكل مجاني. بإمكانك إضافة ما يصل إلى خمس سيارات دون دفع أي رسوم، وبدفع رسوم لمرة واحدة بقيمة 19.99 دولارًا، يمكنك ترقية إلى الإصدار الـ Pro الذي يمكنك من الإضافة المزيد من المركبات. ويمكنك أيضًا تنزيل الإصدار الذهبي بتكلفة سنوية تبلغ 49.99 دولارًا.

تميز هذا التطبيق بوجود ميزة المسح الضوئي التي تسمح لك بتحويل إيصالات الصيانة إلى سجلات رقمية ومصاريف تلقائية. يتيح لك التطبيق الوصول إلى سجلات خدمة السيارة وتكاليف الوقود وتسجيلات الرحلات والملاحظات الشخصية والتذكيرات الخاصة بصيانة سيارتك مثل تغيير الزيت. وفي حال رغبتك ببيع السيارة، يمكنك إعداد سجلات خدمتك وإرسالها إلى أي شخص بنقرة واحدة.

إقرأ أيضا:ماهي أبرز مشاكل اختلاط الماء بالوقود؟

رابط تحميل التطبيق 

 

تطبيق Fuelly

إذا كنت مستخدمًا لجهاز iPhone، فيمكنك الاستفادة من تطبيق مفيد لتتبع صيانة سيارتك. يتيح التطبيق لك تسجيل السجلات المتعلقة بالوقود والخدمة والرحلات، بالإضافة إلى إضافة ملاحظات مفصلة وإعداد تذكيرات لأنشطة صيانة سيارتك، مثل تغيير الزيت والإطارات. يتم تخزين جميع البيانات تلقائيًا على حسابك على موقع Fuelly.com للتطبيق، مما يتيح لك الوصول إليها في أي وقت.

تحميل التطبيق أضغط هنا 

 

تطبيق Simply Auto

تعد تطبيق Simply Auto أداة ممتازة للحفاظ على سيارتك في حالة جيدة وتتبع جميع الخدمات الخاصة بها بسهولة. يسهل هذا التطبيق مهمة صيانة سيارتك، حيث يتطلب منك إدخال بيانات السيارة أولاً. بعد ذلك، يمكنك البدء في تسجيل كل شيء متعلق بالسيارة، بما في ذلك التعبئة والخدمات والنفقات والرحلات وعداد المسافات، ببساطة عن طريق النقر على زر الإضافة في الشاشة الرئيسية.

ويتميز هذا التطبيق بميزة مهمة وهي تتبع نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) لتسجيل جميع الأميال المقطوعة للسيارة. كما يمكنك الحصول على نظرة عامة على جميع الخدمات والتكاليف المتعلقة بسيارتك بشكل إحصائيات ورسوم بيانية، ويمكن للتطبيق تتبع الاقتصاد في استهلاك الوقود بناءً على الأوكتان والعلامة التجارية ومحطة التعبئة. وإذا كنت تمتلك سيارة كهربائية، يمكنك استخدام التطبيق لتتبع استهلاك الطاقة بالكيلوواط/ساعة (kWh) بشكل مفصل.

إقرأ أيضا:أعطال محرك السيارة وما هي أسبابها

تحميل التطبيق أضغط هنا 

 

تطبيق my ez car care

يحتوي التطبيق على واجهة بسيطة، وقد تبدو قديمة بعض الشيء، لكنها تعمل بشكل جيد وتمكنك من تتبع احتياجات صيانة سيارتك بسهولة. يمكنك إدخال سجل جديد في كل مرة تأخذ فيها سيارتك لتغيير الزيت أو وسادات الفرامل الجديدة أو أي شيء آخر. كما يمكنك أيضًا تعيين تذكيرات لنفسك لتلقي الإشعارات الفورية على هاتفك في كل مرة تحتاج فيها إلى صيانة سيارتك.

وبالإضافة إلى ذلك، يتيح التطبيق لك حساب الأميال التي قطعتها بعد تعبئة الوقود، مما يمكنك من البقاء على اطلاع بأميال الوقود في سيارتك. وربما تحتوي بعض ميزات التطبيق على خطط اشتراك VIP تبدأ من 9.99 دولارًا سنويًا، ولكن غالبية الميزات متاحة للاستخدام مجانًا.

إن واجهة التطبيق البسيطة والفعالة تجعله سهل الاستخدام ويسمح لك بإدارة صيانة سيارتك بسهولة، ويمكنك الاعتماد عليه لتذكيرك بالأعمال الصيانة الروتينية للحفاظ على سيارتك في حالة جيدة.

تحميل التطبيق أضعط هنا 

 

السابق
أفضل 3 برامج لكشف أعطال السيارات بالعربي
التالي
P8997

مرحبا صديقي 🥰, كيف حالك ! 🙌

أتمنى أن تكون قد أستفدت من المعلومات في الأعلى , وأدعوك الى متابعتنا على

الفيس بوك

للحصل على المزيد من المعلومات والمواضيع المهمة 

🔽🔽🔽

تابعنا على الفيس بوك