تعليم

أضرار غسل محرك السيارة بالمياه والصابون

أضرار غسل محرك السيارة بالمياه والصابون

أهلا بكم في ميكانيكا بالعربية، اليوم أحبائي أشارك معكم هذا الشرح المهم جداً. حول أضرار غسل محرك السيارة بالمياه والصابون والمشاكل التي قد يسببها للمحرك. فالعديد من أصحاب السيارات قد يقع في هذا الخطأ وهو غسل المحرك بالماء ظناً منه أنه يقوم بشيء جيد لسيارته. وهو تنظيفها لكن هذا الأمر للأسف من شأنه أن يحدث لك العديد من الأضرار والتي سنتحدث عنها بمشيئة الله في هذا الموضوع.

أضرار غسل محرك السيارة بالمياه

عندما نقوم بغسل محرك السيارة بالمياه والصابون فقد يتسرب الماء إلى القطع الإلكترونية الموجودة في المحرك. لأن السيارات الحديثة وكما هو معلوم أغلب أجزائها تعمل بواسطة الإلكترونيات وتتكون منها ولها علاقة مباشرة معها. وبالتالي ستتسبب في أضرار عديدة لمحرك السيارة. وخاصةً في قطع مثل الكويلات والحساسات أو علبة الفيوزات وبادئ الحركة. عند وصول المياه إليها ستتعرض لأعطال وقد تتعرض للتلف بشكل كلي. لهذا لايجب أن يصل الماء بصفة عامة إلى الأجزاء الإلكترونية في السيارة بشكل نهائي ويجب الحرص على تجنب هذا الأمر في سيارتك. وكما هو الحال بالنسبة للقطع الإلكترونية فغسل المحرك بالماء يسبب أضرار أيضاً على القطع المعدنية. ويسبب لها الصدأ مما يؤدي إلى التقليل من عمرها الإفتراضي.

إقرأ أيضاً : شرح أهم أسباب ضعف أضواء السيارة

أضرار غسل المحرك بالمواد الأخرى

يقوم بعض أصحاب السيارات بغسل المحرك بمواد أخرى غير الماء. مثل المواد المشتقة من البترول كالسولار والديزل ويدعي البعض أنها لاتشكل أضرار على المحرك وهذا الشيء طبعاً مخالف للصواب وخاطئ. فهي أيضاً تسبب أضراراً على القطع البلاستيكية اللينة في المحرك. وتؤدي إلى تيبيس السيور وتشققها بسرعة وتؤدي أيضاً إلى تشقق خراطيم المياه والأسلاك الكهربائية في السيارة.

وتبقى أفضل طريقة لتنظيف محرك السيارة بأمان. هي إستخدام الهواء المضغوط بعده إمسح الأوساخ بقطعة قماش ناشفة لإزالة باقي الأوساخ العالقة فوقه. ويمكنك إستخدام بعض المنظفات الخاصة بالمحرك من أجل تلميعه. أتمنى أن يفيدكم هذا الشرح إذا كان لديك أي إستفسار أتركه لي في المكان المخصص للتعليقات أسفل هذا الموضوع.

إقرأ أيضاً : أسباب طقطقة عند بداية تشغيل السيارة

جميع الحقوق محفوظة ©ميكانيكا بالعربية

المرجع : ميكانيكا لايف

السابق
أضرار فك قطب بطارية السيارة والمحرك شغال
التالي
شرح أهم المصطلحات والرموز في السيارة مثل CDI و A/C

مرحبا صديقي 🥰, كيف حالك ! 🙌

أتمنى أن تكون قد أستفدت من المعلومات في الأعلى , وأدعوك الى متابعتنا على

الفيس بوك

للحصل على المزيد من المعلومات والمواضيع المهمة 

🔽🔽🔽

تابعنا على الفيس بوك